الرئيسية > آش واقع > الترضيات” و”التوافقات” رجعات اليوبي لإدارة الأوبئة. واليوبي لـ”كود”: الوضع غير مناسب باش نهضرو على الاستقالة
03/06/2020 10:30 آش واقع

الترضيات” و”التوافقات” رجعات اليوبي لإدارة الأوبئة. واليوبي لـ”كود”: الوضع غير مناسب باش نهضرو على الاستقالة

الترضيات” و”التوافقات” رجعات اليوبي لإدارة الأوبئة. واليوبي لـ”كود”: الوضع غير مناسب باش نهضرو على الاستقالة

كود الرباط//

عادت المياه إلى مجاريها بوزارة الصحة بعد موجة من الاحتقان داخل أروقة الوزارة، خصوصا بعد الاستقالة الشفوية محمد اليوبي، من منصب مدير مديرية الأوبئة، بسبب صراعاته مع محيط الوزير.

وحسب مصادر “كود” فإن بعض تدخلات من مسؤولين دفعت بمنطق الترضيات والتوافقات بين الوزير واليوبي، التي سرعت بطي الخلاف مؤقتا.

وصرح اليوبي لـ”كود” أن “الوضع لا زال غير مناسبا لتسليط المزيد من الضوء والنقاش حول النية في الاستقالة من عدمها”.

وشدد اليوبي بالقول :”يجب التركيز أكثر على الاستمرار في التصدي للوباء وتأجيل ما عدا ذلك”.

ويتهم اليوبي، حسب ما نشرته “هسبريس”،  محيط وزير الصحة بـ”افتعال المشاكل”، بالقول “فضلت أن أترك جانباً كل الخداع من حاشية الوزير (خالد آيت الطالب)، وألا أعير اهتماماً كبيراً لهذا الأمر، مع وضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار”.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ”كود” أن محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، قدم استقالته من منصبه بسبب خلافات مع وزير الصحة ومحيطه حول عدد من النقط المتعلقة بتدبير ادارة الحالة الوبائية بالمغرب.

موضوعات أخرى

10/07/2020 08:36

هاداك اللي جاب لينا عدو للارام فبلاصة بنهيمة ما يسمحوش ليه لمغاربة. واش هاد المدير ديالو الشركة باش يقرر يحيد 20 طيارة فدقة راه ملك لمغاربة كلهم

10/07/2020 08:00

آش هاد القرارات العوجة ؟ ففرانسا مثلا مايمكنش ليك دير التحليلات ديال كورونا و نتا مافيكش الاعراض ! ايوا كيفاش غايديرو المغاربة يدخلو للبلاد و نتوما مبززين عليهم التحليلة ؟!

10/07/2020 06:50

البي جي دي للجبهة الوطنية لإنقاذ لـ”سامير”: غادي نوقفو بجانب استمرار المغرب فامتلاك صناعة تكرير البترول والمنافسة فالسوق الدولية