الرئيسية > آش واقع > التراكتور تفشو ليه الروايض.. بنشماس بغا يتحكم فـ”البام” بـ “تصفية المعارضين”
23/05/2019 14:30 آش واقع

التراكتور تفشو ليه الروايض.. بنشماس بغا يتحكم فـ”البام” بـ “تصفية المعارضين”

التراكتور تفشو ليه الروايض.. بنشماس بغا يتحكم فـ”البام” بـ “تصفية المعارضين”

كود الرباط//

تتواصل تداعيات “الانقسام الداخلي” في  حزب “الأصالة والمعاصرة”، فبعد أن تمت محاصرته تنظيميا وسياسيا من قبل معارضيه من تيار الحموتي ووهبي واخشيشن والمنصوري، اتخذ حكيم بنمشاس، قرارات جديدة بهدف تضييق الخناق على معارضيه.

ومن بين هذه القرارات، البحث عن أمناء جدد لكل من جهات بني ملال- خنيفرة- مراكش آسفي-العيون الساقية الحمراء- درعة تافيلالت- الرباط -سلا -القنيطرة- سوس ماسة- الدار البيضاء سطات- كلميم وادنون- الداخلة وادي الذهب.

واستند بنشماس في قرار “تصفية” المعارضين على النظام الأساسي، لاسيما المواد 34 و39 (البند 2) و42 منه؛ وبناء على النظام الداخلي، لاسيما المادة 69 منه التي تنص على أنه “يُمارس المنسقون الجهويون المعينون بناءً على مقرر المجلس الوطني في دورته العشرين مهام الأمناء الجهويين إلى غاية اليوم الثلاثين الذي يلي الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية”.

وتم تعيين المنسقين الجهويين لتلك الجهات المذكورة، مباشرة بعد انعقاد الدورة العشرين للمجلس الوطني للحزب بتاريخ 14 نوفمبر 2015، أي أنه لم يتم التجديد في انتخابهم منذ 4 سنوات تقريبا.

وقال بيان صادر باسم حكيم بنشماس وحده دون المكتب السياسي، إنه :”سيباشر معالجة الإشكالات المترتبة عن شغور الأمانات الجهوية بالجهات المذكورة، بتشاور مع المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي، ووفقا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي ذات الصلة”.

وقرر الأمين العام “المعزول تنظيميا” إحالة لوائح أعضاء المكتبين السياسي والفيديرالي، على لجنة التحكيم والأخلاقيات للتحقق من احترام القواعد المتعلقة بحالات التنافي المحتملة، التي قد تعتري أعضاء المكتبين المذكورين، وذلك في نطاق “اختصاص اللجنة المذكورة، المنصوص عليه في البند الخامس من المادة 46 من النظام الأساسي للحزب”.

موضوعات أخرى