الرئيسية > آش واقع > التحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية جاب الربحة لواحد ف بني ملال 
07/04/2020 20:09 آش واقع

التحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية جاب الربحة لواحد ف بني ملال 

التحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية جاب الربحة لواحد ف بني ملال 

عمـر المزيـن – كود//

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على النيابة العامة المختصة، صباح أمس الاثنين، شخصا يبلغ من العمر 47 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في توثيق ونشر مقطعي فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يتضمنان تحريضا على خرق التدابير الوقائية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية المعتمدة لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد.

وكانت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد تفاعلت، بشكل جدي وسريع، مع مقطعي فيديو نشرهما المشتبه فيه على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يقوم من خلالهما بتحريض المواطنين على عدم الامتثال للتدابير الاحترازية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية عن طريق التجمهر بالشارع العام، حيث باشرت بشأنه أبحاثا مكنت من تحديد هويته وتوقيفه.

وأوضح البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة أمس الاثنين بعد انتهاء إجراءات البحث التمهيدي.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الأمن الوطني المكلفة باليقظة المعلوماتية تواصل عمليات الرصد والتتبع الرامية لمكافحة كل محتوى رقمي من شأنه المساس بالتطبيق السليم والصارم لإجراءات حالة الطوارئ الصحية على المستوى الوطني.

موضوعات أخرى

05/06/2020 21:30

واش خدامين عند بوك يا العقلية الاستعمارية؟ سفيرة فرانسا فالرباط بعجرفة وتكبر”شكرا بنموسى قدمتي لي ملخص على مرحلة عمل اللجنة” ومصدر ل”كود”: اللي دار معاها دار مع بحالها والتقرير كيتقدم لرئيس الدولة بوحدو لا غيرو

05/06/2020 21:22

الحمُّوشي مازال كينقي فجهاز البوليس: ها القرارات اللّي اصدر فحق ضابط شرطة وضابط أمن كيخدمو فمصلحة مركزية وها فاش متورطين