الرئيسية > آش واقع > التجار فتندوف: البوليساريو كتحمل مسؤولية تجويع الصحراويين وما غاديش نسكتو
04/08/2020 21:30 آش واقع

التجار فتندوف: البوليساريو كتحمل مسؤولية تجويع الصحراويين وما غاديش نسكتو

التجار فتندوف: البوليساريو كتحمل مسؤولية تجويع الصحراويين وما غاديش نسكتو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أصدر تجار مخيمات تندوف، اليوم الثلاثاء، بيانا إحتجاجيا توعدوا فيه بتنظيم أشكال إحتجاجية ضد قيادة جبهة البوليساريو، إثر تواصل الحصار المطبق الذي تفرضه على تجارتهم منذ بدء تفشي وباء كورونا.

وندد التجار بالحصار المفروض وسلسلة التدابير التي طوقت تجارتهم ما انعكس على وضعهم الإقتصادي والإجتماغي وجعلهم يعانون الأمرين دون مدخول بسبب مصادرة حقهم في العمل والعيش والكريم، خاصة مع عدم تلقيهم أي إعانات أو مساعدات للحد من تداعيات  تفشي كوفيد-19.

وإستهجن التجار تنصل جبهة البوليساريو من وعود سابقة وإستلهامها لسياسة التعنت في تلبية ملفهم المطلبي واعتمادها لسياسة تجويع الصحراويين بالمخيمات، مؤكدين إستئنافهم للأشكال الإحتجاجية السلمية، وإدانتهم لتعنت وإستكبار جبهة البوليساريو، حاثين الساكنة على مؤازرتهم، محملين زعيم جبهة البوليساريو مسؤولية الوضع الحالي وما سيؤول إليه.

موضوعات أخرى

30/09/2020 20:55

الدورة 27 خربقات حسابات المتنافسين على لقب البطولة. الوداد كان أكبر مستفيد منها بعد رجعو فوز عريض للوصافة على بعد نقطة من الرجاء لي تعثر فوجدة

30/09/2020 19:30

عام مكفس لمدارس خاصة فكازا بسباب كورونا.. عدد منها طرقات بيبانها وسرحات لي خدامين فيها حيت كاين ضعف إقبال العائلات على تسجيل ولادها