الرئيسية > آش واقع > التجار الصحراويين: تهديدات البوليساريو بإغلاق معبر الكركرات مقصودة وماشي عفوية وخاص عدم التساهل
26/09/2020 19:30 آش واقع

التجار الصحراويين: تهديدات البوليساريو بإغلاق معبر الكركرات مقصودة وماشي عفوية وخاص عدم التساهل

التجار الصحراويين: تهديدات البوليساريو بإغلاق معبر الكركرات مقصودة وماشي عفوية وخاص عدم التساهل

كود – مكتب العيون //

توصلت “كود”، بنداء صادر عن التجار الصحراويين، موجه للرأي العام، وعبروا من خلالو عن تنديدهم بتهديدات محسوبين على جبهة البوليساريو، بإغلاق معبر الكركرات.

وذكر التجار الصحراويين، أنه بعد انكشاف نوايا البوليساريو، بغات تفرض حالة التوتر من خلال تحريضها على إغلاق معبر الكركرات بإرسال قافلة من السيارات الرباعية الدفع مكتملة التحضير اللوجستيكي وتهدف الى الاعتصام عبر التخيم بالمنطقة العازلة لشل الحركة التجارية والمدنية بتأطير من اعلى مستويات الجبهة مما يبعد بروباغندا التحرك العفوي المرفوع.

وأعلنت هذه الفئة التي تعتمد على معبر الكركرات كمصدر للعيش اليومي، بأن هذا التحرك يعتبر انتهاك صارخ لمضامين اتفاقية وقف إطلاق النار المعلنة 1991 بإشراف من الامم المتحدة وهو يشكل مساس بأمن المملكة المغربية ومهددا لمصير التجار الصحراويين والاف العائلات الصحراوية والشباب المستفيدين من حركيته التجارية.

كما أعلنوا عن رفضهم لمناورات الساعات الاخيرة قبل اقتراب موعد مناقشة قضية الصحراء امام مجلس الأمن الدولي ونحمل الامم المتحدة المسؤولية الكاملة لتصدي لهذا الابتزاز البائس .

وفي ختام النداء، دعاو السلطات الى تسهيل عمل التجار الصحراويين بالمعبر الذي كانوا من أوائل منشطي حركته التجارية والمدنية بتنسيق مع مصالح الدولة المعنية.

موضوعات أخرى