الرئيسية > آش واقع > التامك مندوب السجون: علي سالم التامك هو ابن أختي وأبوه ابن عمي وهو شخص غير سوي نفسيا
26/02/2024 16:24 آش واقع

التامك مندوب السجون: علي سالم التامك هو ابن أختي وأبوه ابن عمي وهو شخص غير سوي نفسيا

التامك مندوب السجون: علي سالم التامك هو ابن أختي وأبوه ابن عمي وهو شخص غير سوي نفسيا

و م ع ///

رد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، على الإفتراءات التي نشرها موقع ” تل إنديبنديينتي” الأحد ومحاولات كاتبه فرانسيسكو كاريون إستعمال زيارة رئيس الحكومة الإسبانية مطية لخدمة أجندة الإنفصال وتقديم صورة سوداوية عن وضعية حقوق الإنسان.

وأكد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، فمعرض رده على مقالة فرانسيسكو كاريون، ان ما جاء به من تصريحات وشهادات هي ديال أشخاص ومنظمات معروفين بخدمتهم لأجندات مناوئة للمصالح العليا للمملكة ولوحدتها الترابية للمملكة، في إشارة لعدم إستغرابه منها بالنظر لولائهم لتلك الجهات التي يقصد بها الجزائر وجبهة البوليساريو.

وتابع أنه “لا يسعني هنا إلا أن أنور الرأي العام بمعطيات ومجريات تخص سلوكات هذا الشخص وأشياء أخرى تخص العائلة الواسعة التي ننتمي إليها معا في ارتباط بتضحيات هذه العائلة نصرة للقضية الترابية للمملكة”.

وأوضح ، في هذا السياق، أن “علي سالم التامك هو ابن أختي وأبوه ابن عمي، وهو شخص غير سوي نفسيا، حيث سبق أن تم توقيفه خلال التسعينات على الحدود المغربية الجزائرية وهو في طريقه إلى جبهة +البوليساريو+”، مضيفا أنه “بعد قضائه عقوبة سجنية حكم عليه بها ارتباطا بذلك، تم تسخيره من طرف الانفصاليين للنيل من أسرته، مما دفع عائلته بكل مكوناتها إلى التبرؤ منه واعتباره عاقا لوطنه وأهله، علما أن والده الرائد المتقاعد محمد سالم التامك جرح ثلاث مرات في معارك خيضت ضد المقاتلين الانفصاليين وأن عمه زيدان التامك وابن عمه الطيب التامك وما لا يقل عن عشرة أفراد من العائلة ومئات من القبيلة التي تنتمي إليها استشهدوا في الحرب ضد هؤلاء”.

وسجل، بهذه بالمناسبة، أنه “ينتقل بكل حرية من وإلى الجزائر وأضحى همه الوحيد هو زرع الفتنه والقسمة بين أفراد العائلة والتجسس على أفراد قبيلته من القادمين في زيارات عائلية من مخيمات تندوف وإخبار السلطات الجزائرية بكون بعضهم جواسيس مغاربة، كما هو حال عمه يوسف التامك أو ابن عمته الحسان سيدي بويا أو ابن قبيلته محمد علي باحسي وغيرهم كثر”.

وقال إن الاعتماد الحصري على افتراءات شخص فاقد لكل مصداقية ديدنه الواحد الأحد هو إيذاء ذويه والمس بسمعة عائلته الكبيرة وقبيلته آيتوسى، يقول المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يبين بوضوح انحياز الصحفي للطرح الانفصالي وسعيه إلى النيل من سمعة المملكة.

وخلص إلى أنه ” تأكيدا لما سبق، أود أن أقول لهذا الصحفي إن مسعاه خائب وإن المغرب أقوى بملكه ومؤسساته وشعبه بمن فيه صحراويوه الوحدويون من أن ينال منه مقاله الضعيف أو افتراءات الانفصاليين التي آثر الركون إليها وإنه ماض في بناء علاقة تعاون متينة ووثيقة مع جارته الإسبانية أحب من أحب وكره من كره”.

موضوعات أخرى

22/04/2024 13:30

تفاصيل حصرية على الشبكة اللي كيتزعمها “سوري” وكانت باغية تحرك بنات من فاس لدول الخليج لاستغلالهن فالدعارة: المتهم الرئيسي كان كيدير راسو خليجي وكيدير مقابلات مع الضحايا

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي