الرئيسية > آش واقع > التامك قدم للسفير الأسترالي المكلف بمحاربة الإرهاب التجربة المغربية فـ مجال التدبير الأمني لهاد الفئة من المحابسية
22/11/2021 18:20 آش واقع

التامك قدم للسفير الأسترالي المكلف بمحاربة الإرهاب التجربة المغربية فـ مجال التدبير الأمني لهاد الفئة من المحابسية

التامك قدم للسفير الأسترالي المكلف بمحاربة الإرهاب التجربة المغربية فـ مجال التدبير الأمني لهاد الفئة من المحابسية

عمر المزين – كود //

استقبل محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بمقر المندوبية العامة اليوم الإثنين السفير الأسترالي المكلف بمحاربة الإرهاب، الجنرال دو ديفيزيون روجر نوبل، مصحوبا بالسفير الأسترالي بالرباط ونائبه.

وقد تمحور هذا اللقاء، حسب بلاغ للمندوبية، توصلت “كَود” بنسخة منه، حول القضايا المرتبطة بمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف، حيث استعرض المندوب العام التجربة المغربية في مجال التدبير الأمني لفئة السجناء المتابعين أو المحكومين بمقتضى القانون الخاص بمحاربة الإرهاب.

كما استعرض التامك البرامج التأهيلية الموجهة إلى هذه الفئة من السجناء، وبالأخص تجربة برنامج “مصالحة”، حيث تطرق إلى الإطار المرجعي الخاص بهذا البرنامج وإلى أهدافه والنتائج الإيجابية التي حققها، ومدى إقبال هذه الفئة من السجناء عليه.

موضوعات أخرى

28/11/2021 18:00

في الأحياء الشعبية المجرم كيحتارموه ويدافعو عليه ونهار البوليس يجيو يشدوه, كيخبيوه ويعاونوه يهرب وكيلقاو ليه ألف مبرر لأي جريمة دار ويشهدو معاه في المحكمة وعند البوليس وفي اللخر ينشكاو من الإجرام