الرئيسية > آش واقع > التاريخ بالضبط مازال ما معروفش.. افتتاح قنصلية ميريكان فالداخلة غادي يكون بالتزامن مع زيارة مساعد وزير خارجيتها للمغرب
07/01/2021 08:20 آش واقع

التاريخ بالضبط مازال ما معروفش.. افتتاح قنصلية ميريكان فالداخلة غادي يكون بالتزامن مع زيارة مساعد وزير خارجيتها للمغرب

التاريخ بالضبط مازال ما معروفش.. افتتاح قنصلية ميريكان فالداخلة غادي يكون بالتزامن مع زيارة مساعد وزير خارجيتها للمغرب

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أفادت تقارير إعلامية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم فتح قنصليتها ذات الأبعاد الإقتصادية بمدينة الداخلة تزامنا وزيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شنكر للمملكة المغربية.

وقالت المصادر، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستفتتح قنصليتها يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 8 يناير الجاري، وهو التاريخ الذي سيكون فيه مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شنكر، في المملكة المغربية التي يزورها في إطار جولة قادته للأردن والجارة الشرقية الجزائر.

ومن جانب آخر، سبق لمصادر مطلعة، أن رجحت ل”گود”، أن يكون إفتتاح القنصلية بين يومي 16 و17 يناير الجاري، وذلك دون تأكيد التاريخ، مشيرة أن الإتفاق عليه لم يتم إلى حدود كتابة هذه الأسطر، لكن الواضح هو أن القنصلية سيتم إفتتاحها قبل تاريخ نهاية الرئيس دونالد ترامب بتاريخ 20 يناير الجاري.

ويذكر أن مدينة الداخلة تشهد منذ يوم الإثنين الماضي دينامية و حالة استعداد كبيرة بعد وصول وفد يضم ممثلين عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، والذين أشروا فعليا على المقر المؤقت لها، ويتعلق الأمر بمقر الدائرة الحضرية الأولى الواقعة بشارع الولاء.

موضوعات أخرى