الرئيسية > آش واقع > البيجيدي” يتهم عمدة فاس بالتمكين لذوي النفوذ.. والبقالي لـ”كود”: شعارنا هو تشجيع الاستثمار و”المصباح” كيصيد فالماء العكر
10/09/2022 14:30 آش واقع

البيجيدي” يتهم عمدة فاس بالتمكين لذوي النفوذ.. والبقالي لـ”كود”: شعارنا هو تشجيع الاستثمار و”المصباح” كيصيد فالماء العكر

البيجيدي” يتهم عمدة فاس بالتمكين لذوي النفوذ.. والبقالي لـ”كود”: شعارنا هو تشجيع الاستثمار و”المصباح” كيصيد فالماء العكر

عمـر المزيـن – كود//

في الوقت الذي اتهمه فيه حزب العدالة والتنمية بفاس باعتماد منهج  ديكتاتورية الرأي و الموقع خلال تسييره مختلف دورات المجلس الجماعي، قال العمدة التجمعي عبد السلام البقالي لـ”كود” إن هذه الاتهامات باطلة، مضيفا بأنه يمنح مداخلات لكل من طلب الكلمة في السياق القانوني.

وقال إن النقطة الثالثة والتي تخص تهيئة طريق بمقاطعة سايس قانونية، وتم التداول فيها في الجلسة الأولى يوم الثلاثاء وتم تأخيرها ليوم الخميس من أجل التصويت. وأشار إلى فريق “المصباح” تشبث بمضيعة الوقت والإصطياد في الماء العاكر، لذلك قرر رفع الجلسة لخمس دقائق وبعدما التحق الأعضاء تم استئناف الجلسة بلائحة المتدخلين للتداول بينما انسحب فريق العدالة والتنمية.

وأكد في هذا السياق على أن التدخلات كان شعارها هوت تشجيع الإستثمار “بكل ما أوتينا من قوة إدارية قانونية ومحفزة وبكل حب لمدينتنا الغالية فاس”.

ومن جانبها، قال فريق العدالة والتنمية، إنه سجل باستغراب استمرار رئيس المجلس في نهجه القائم على الارتجالية وسوء تسيير الدورات و العبث بالمقتضيات الدستورية و القانونية.

وانتقد عرض نقطة تهيئة طريق في مقاطعة سايس دون عرضها للتداول. ويرمي هذا المشروع   تقليص عرض طريق بتراب مقاطعة سايس في حدود 14 مترا عوض 20 متر المحددة في تصميم التهيئة.

واعتبر فريق “المصباح”، في بيان توصلت “كود” بنسخة منه، إلى أن المشروع فيه تحايل على حقوق ملاك العقار بحرمانهم من حقهم في التعويض، وتمكين لذوي النفوذ و المصالح الخاصة.

موضوعات أخرى