الرئيسية > آش واقع > البي جي دي على البرلمانيين المستشارين لي تمردو: مبقيتوش معنا ومعندكمش الحق فالتمثيلية باسم الحزب
20/10/2021 13:30 آش واقع

البي جي دي على البرلمانيين المستشارين لي تمردو: مبقيتوش معنا ومعندكمش الحق فالتمثيلية باسم الحزب

البي جي دي على البرلمانيين المستشارين لي تمردو: مبقيتوش معنا ومعندكمش الحق فالتمثيلية باسم الحزب

كود الرباط//

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تجميد عضوية كل من المصطفى الدحماني ومحمد بنفقيه، الذي تمكنوا من الحصول على مقاعد في مجلس المستشارين.

وقال بلاغ الأمانة للبي جي دي :”اتخاذ الإجراءات الاحترازية في حقهما، بتعليق مسؤولياتهما الحزبية وعضويتهما في الهيئات الحزبية التي ينتميان إليها، وتعليق تزكية الحزب لهما للمسؤوليات الانتدابية بما يفيد أنه لم يعد لهما أي صفة تمثيلية في المجالس المنتخبة باسم حزب العدالة والتنمية أو التصرف باسمه داخلهما”.

وفيما يخص بسعيد شاكر المعلن ”فوزه” بمجلس المستشارين عن جهة فاس مكناس باسم البي دي ذي، أوضح البلاغ أن :”الأمانة العامة تخبر أن الحزب رشح المعني بالأمر الذي لم يكن عضوا فيه، وأن الحزب كان بصدد استكمال إجراءات عضويته، غير أن ما صدر عنه اقتضى توقيف هذه الإجراءات وتعليق تزكية الحزب للمسؤوليات الانتدابية التي يتولاها”.

وجاء القرار، عقب إعلان نتائج انتخابات أعضاء مجلس المستشارين التي جرى اقتراعها يوم 5 أكتوبر الجاري، حيث سبق للأمانة العامة أن أصدرت بيانا أكدت فيه أن الحزب غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، ودعت مرشحي الحزب المعلن “فوزهم” لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل”.

موضوعات أخرى

29/11/2021 23:00

ها الصح.. المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد اللي قرب من المعايير الأوروبية الخاصة بنسب التلقيح ضد كورونا.. 60 فالمية من السكان خداو الفاكسان و الدزاير مليوحة اللور ب 11 فالمية