الرئيسية > آش واقع > البي جي دي طلع للتراكتور ودار قطيعة مع الاحرار. العمراني فـتسجيل صوتي عن اللقاء مع البام: مكاين مع من ومعندناش خيار واللقاء مافيهش التزامات وقررنا التشاور مع 4 احزاب فقط
26/07/2021 07:00 آش واقع

البي جي دي طلع للتراكتور ودار قطيعة مع الاحرار. العمراني فـتسجيل صوتي عن اللقاء مع البام: مكاين مع من ومعندناش خيار واللقاء مافيهش التزامات وقررنا التشاور مع 4 احزاب فقط

البي جي دي طلع للتراكتور ودار قطيعة مع الاحرار. العمراني فـتسجيل صوتي عن اللقاء مع البام: مكاين مع من ومعندناش خيار واللقاء مافيهش التزامات وقررنا التشاور مع 4 احزاب فقط

احمد الطيب – كود الرباط//

قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن “اللقاء مع قيادة البام يوم السبت اتخذ في اجتماع الأمانة العامة قبل أسبوعين، حيث جرى النقاش بهذا الخصوص”.

وأوضح نائب الأمين العام للبي بي جي عن اللقاء مع البام، بالقول :”يندرج في سياق اللقاءات التي قررنا في الأمانة العامة أن نعقدها مع أربعة أحزاب (الحركة الشعبية، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الاستقلال)”.

هنا البي جي دي، دار القطيعة مع الاحرار والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي. يعني وصلات العلاقة بيناتهم للعظم.

وأضاف العمراني، وفق تسجيل صوتي توصلت به “كود”، أن “هذا اللقاء يندرج في هذا السياق، وهناك قضايا مشتركة تهمنا جميعا ومواقف مشتركة في العديد من القضايا”.

وتابع :”حزب العدالة والتنمية اختار لنفسه اطروحة الشراكة من أجل البناء الديمقراطية، والتي تقتضي الشراكة مع جميع الأحزاب، مع أننا نؤكد على وجود عطب كبير جدا في المشهد الحزبي المغربي ونعبر عنه بـ :”مكاين مع من”، مع ذلك ليس لنا من خيار إلا أن نبدل وسعنا في بناء علاقات مع أحزاب سياسية “.

وشدد المتحدث أن “اللقاء مافيهش التزامات، واخا انعقد في سياق انتخابي، لم يترتب عنه اي التزام مستقبلي، نحن عبرنا أن “العدالة والتنمية لا يرتب تحالفات قبل الانتخابات، بل حتى تمر الانتخابات…”.
البي جي دي باغي يحافظ على التحالف مع البام في تدبير الجماعات الترابية كيف ديما واخا كان محارب معه، أما وطنيا “صعيب بزاف نقولو كاين تحالف حتى تبان النتائج المقبلة” يوضح مصدر قيادي لـ”كود”.

موضوعات أخرى