الرئيسية > آش واقع > “البي جي دي” خضع للضغوط.. وعمدة الرباط هبط كواريه ومجلس المدينة صوت بالإجماع على مقترح الوالي اليعقوبي بإحداث باركينگ بشارع محمد الخامس
22/01/2021 11:30 آش واقع

“البي جي دي” خضع للضغوط.. وعمدة الرباط هبط كواريه ومجلس المدينة صوت بالإجماع على مقترح الوالي اليعقوبي بإحداث باركينگ بشارع محمد الخامس

“البي جي دي” خضع للضغوط.. وعمدة الرباط هبط كواريه ومجلس المدينة صوت بالإجماع على مقترح الوالي اليعقوبي بإحداث باركينگ بشارع محمد الخامس

كود الرباط//

حزب العدالة والتنمية بالرباط، هبط كواريه وتكمش، بعد التقريعة لي تلقاها عمدة المدينة محمد الصديقي، من الوالي محمد اليعقوبي، بخصوص تحفظه على مقترح الوالي بإحداث باركينغ بشارع محمد الخامس.

العمدة أمام اللغة “القاسحة” لي جاو فمراسلات الوالي اليعقوبي بخصوص احداث باركينغ بشارع محمد الخامس، بعدما رفض العمدة إدراج المقترح بمبرر “خاص ضروري ياخد الموافقة من القصر الملكي”.

اليوم فالدورة الاستثنائية لمجلس المدينة، تم التصويت بالاجماع على مقترح الوالي، رغم أن “البي جي دي” فالاول رفض مقترح الوالي.

وحسب معطيات “كود” فإن حلفاء البي جي دي فالمجلس ضغطو باش دوز هاد النقطة، وهادشي لي خلا العمدة يتاصل بهم ويجتمع بهم قبل انعقاد الدورة صباح اليوم، ويتفقو باش يدوزو النقطة بالاجماع.

وكان والي الجهة رد بلغة صارمة على العمدة صديقي، اللي قال بإن إنجاز محطتين جديدتين بشارع محمد الخامس، يتطلب استشارة الديوان الملكي، هادشي لي قال الوالي يخاطبو “بأن ذلك لا يدخل ضمن مجالات اختصاصاته، وأنه “لا ينبغي له الخوض فيه مستقبلا”.

وطالب الوالي من العمدة، أن يركز على اختصاصاته المتعددة، التي يفترض أن يحرص على ممارستها “بمنهجية مضبوطة وقائمة على احترام قواعد اللباقة والكياسة في الخطاب، ووزن المقال في علاقته بالمقام” تضيف مراسلة الوالي.

واستغرب الوالي من رد صديقي، بعدم الحاجة إلى إنجاز مرآبين تحت أرضيين جديدين بشارع محمد الخامس، بحجة وجود ست مرائب أخرى في المدينة، مطالبا منه إدراج النقطة للتأكد من مدى مطابقة “طموحه المختزل في ست مرائب لطموحات عموم المستشارين الممثلين ساكنة الرباط”.

 

موضوعات أخرى