الرئيسية > آش واقع > البي جي دي بمجلس النواب: مكتب الاتصال “الاسرائيلي” بالمغرب خصو يتسد
17/05/2021 16:30 آش واقع

البي جي دي بمجلس النواب: مكتب الاتصال “الاسرائيلي” بالمغرب خصو يتسد

البي جي دي بمجلس النواب:  مكتب الاتصال “الاسرائيلي” بالمغرب خصو يتسد

كود الرباط//

البي جي دي اللي صادق امينو العام سعد العثماني رئيس الحكومة على اتفاقية التطبيع مع إسرائيل، واللي بموجبها تحل مكتب الاتصال الاسرائيلي فالرباط، اليوم طالب باغلاق هاد المكتب.

وقال محمد الحمداوي، اللي مكلف بملف فلسطين ف امانة البي جي دي وعضو  فريق الحزب بمجلس النواب، إن “اسرائيل” ليست دولة عادية ولا طبيعية، لأنها “تأسست من طرف ميليشيات قامت بالمذابح في حق الشعب الفلسطيني، ولم تتوقف يوما عن التدمير والتهجير في حقه”.

وأكد الحمداوي في كلمة ألقاها باسم الفريق، في بداية الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، ليوم الاثنين 17 ماي 2021، أن “هذه الدولة لا مواثيق ولا معاهدات ولا توقيعات ولا اتفاقيات لها، مبرزا أنها كلما حاولت تبييض ممارساتها، كشفت عن وجهها الحقيقي”.

ودعا المتحدث  الى اغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، بعد الاحداث الأخيرة في فلسطين، وبعدما عبر المغرب ملكا وحكومة وشعبا عن الاستمرار في التضامن مع فلسطين ورفض ممارسات الاحتلال.

وأوضح الحمداوي :”ألا مجال للابقاء على العلاقات مع كيان لا عهد ولا مواثيق له، مبينا أنه لم يقدم شيئا للفلسطينيين بناء على ما اتفق عليه معهم، وأنه لا يعير أي اهتمام بالمواثيق الدولية هي الأخرى”.

موضوعات أخرى

17/06/2021 23:00

بعد 71 يوم من الإضراب على الماكلة. الريسوني من الحبس: إلى كنت هتكت عرض شي حد بغيت ربي يجيب اللي يهتك عرض ولدي.. وقالي الطبيب عمرني نرجع نحس برجلي اليمنية