الرئيسية > آش واقع > “البي بي اس” كيرد الصرف لـ”البي جي دي”.. عزل نقابة “الاتحاد الوطني” من “الاتفاق الجماعي” فوزراة الاسكان والتعمير
12/02/2019 17:00 آش واقع

“البي بي اس” كيرد الصرف لـ”البي جي دي”.. عزل نقابة “الاتحاد الوطني” من “الاتفاق الجماعي” فوزراة الاسكان والتعمير

“البي بي اس” كيرد الصرف لـ”البي جي دي”.. عزل نقابة “الاتحاد الوطني” من “الاتفاق الجماعي” فوزراة الاسكان والتعمير

كود الرباط//

رفضت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقربة من حزب العدالة والتنمية،  الاتفاق “الجماعي” الذي خرجت به وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة مع التنسيق النقابي الرباعي (الاتحاد العام للشغالين، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل).

وجرى يوم أمس الاتفاق بين النقابات الأربع مع وزارة عبد الأحد فاسي فهري (القيادي في حزب التقدم والاشتراكية)،  على مشروع القانون الأساسي الموحد للوكالات الحضرية.

وقالت نقابة البيجيدي: إن “الوزارة اتستدعت نقابة لها رصيد 00 مقعد حسب المحاضر الرسمية لآخر انتخابات لممثلي المأجورين بالوكالات الحضرية للتوقيع على اتفاق باسم الشغيلة”.
وأوضح بيان صادر عن النقابة الوطنية للوكالات الحضارية التابع لنقابة الاتحاد الوطني للشغل، إن “الاتفاق فارغ من حيث المضمون ولا يستجيب لانتظارات شغيلة الوكالات الحضرية وغير ملزم بآجال مدققة تضمن الوفاء بالوعود المعبر عنهاط.

وحملت النقابة ذاته وزير الاسكان والتعمير، المسؤولية على “المحاولات الجارية أمام أنظاره لضرب العملية الديموقراطية ونتائج الانتخابات عرض الحائط” وفق تعبير البيان.
وسبق للنقابة ذات أن دخلت في صراع مع مدير ديوان وزير الاسكان والتعمير، واصفة اياه بـ”الوزير الثالث” الذي يتطاول على اختصاصات الوزير.

موضوعات أخرى

20/08/2019 20:19

المشروع التنموي والعالم القروي والطبقة الوسطى والجهوية. اهم ما جاء فخطاب ثورة الملك والشعب باش يكون عندها “نموذج مغربي خالص”

20/08/2019 20:00

خطاب ثورة الملك والشعب: الباكلوريا ودخول الجامعة ماشي امتياز.. والجهوية الموسعة هي المستقبل وماخصناش نحشمو من نقاط ضعفنا وأخطاءنا وخاصنا نتعلمو منها.. اما جهود الدولة بوحدها فراها مكافياش وخاص القطاع الخاص يتحرك مع الدولة