الرئيسية > آش واقع > “البي بي إس”: بغينا سلوك انتخابي يكون سوي وشريف من كل الأحزاب والمرشحين
17/06/2021 13:20 آش واقع

“البي بي إس”: بغينا سلوك انتخابي يكون سوي وشريف من كل الأحزاب والمرشحين

“البي بي إس”: بغينا سلوك انتخابي يكون سوي وشريف من كل الأحزاب والمرشحين

كود – مكتب الرباط //

البارح الأربعاء، المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية دار اجتماعه الدوري، وتدارس عددا من القضايا على الصعيد الوطني.

وفالبداية ديال الإجتماع ثمن “البي بي إس” التوجيهات المَلكية من أجل إحداث اللجنة المركزية واللجان الجهوية والإقليمية لتتبع الإنتخابات، بهدف سهر السلطات المختصة على سلامة العمليات الإنتخابية المقبلة والتصدي لكل الممارسات التي قد تسيء إلى هذه الإستحقاقات.

وجدد ذات المكتب السياسي تطلعه نحو أن تجسد الإنتخابات القادمة لبنة إضافية في مسار البناء الديمقراطي والمؤسساتي الوطني، وهو ما يقتضي من كافة الفاعلين في العملية الإنتخابية الحرص على أن تمر جميع مراحل هذه الأخيرة في ظروف سليمة ونزيهة، بما يضمن التنافس الحر والمتكافئ بين البرامج والمشاريع المجتمعية.

كما أكد حزب التقدم والاشتراكية على ضرورة التزام جميع هؤلاء الفاعلين بمضامين المنظومة القانونية الهامة المؤطرة لهذه الإستحقاقات، واعتماد سلوك انتخابي سوي وشريف من قبل كل الهيئات السياسية والمترشحين المعنيين بخوض غمار هذا التنافس الذي يتعين أن يتم وفق أخلاقياتٍ ديموقراطية عالية.

موضوعات أخرى

01/08/2021 22:30

أمانة البي جي دي تالفا.. مقدروش يوافقو على ترشيح بنكيران وحطو امكراز ضدا فالقواعد بتيزنيت والشوباني اللي محارب مع الداخلية حطوه فميدلت باش يواجه الاحرار

01/08/2021 20:00

بعدما لقاو اقدم انسان عاقل ف المغرب.. الباحث ف علم الآثار عبد الرحيم محب: هاد الاكتشاف كيموقع المغرب كمنطقة أساسية ف شمال إفريقيا لدراسة السكان الأوائل