الرئيسية > آش واقع > البيجييدي غاضب من التعيينات الأخيرة.شيخي: الديمقراطية كتستمد قوتها من الحرص على التعددية
07/12/2018 14:45 آش واقع

البيجييدي غاضب من التعيينات الأخيرة.شيخي: الديمقراطية كتستمد قوتها من الحرص على التعددية

البيجييدي غاضب من التعيينات الأخيرة.شيخي: الديمقراطية كتستمد قوتها من الحرص على التعددية

كود الرباط//

قال نبيل شيخي، عضو الأمانة لحزب “العدالة والتنمية”، إن “الدول الديمقراطية تستمد قوتها من مصداقية مؤسساتها” في تعليق غير مباشر على التعيينات الأخيرة في مؤسسات الحكامة.

وأوضح شيخي، (رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين)، بالقول :”وإذا كانت المؤسسات المنتخبة تستمد هذه المصداقية من نزاهة العمليات والاستحقاقات الانتخابية المرتبطة بها، فإن باقي الهيئات والمؤسسات الدستورية المكلفة بحماية الحقوق، والحكامة الجيدة، والتقنين، والديمقراطية التشاركية، تكتسب مصداقيتها وتوازنها ونجاعتها من خلال التنوع الثقافي والتعددية الفكرية التي ينبغي مراعاتها واستحضارها في تأليفها طبقا لمقتضيات الدستور وقوانينها المؤسسة.

وتابع المتحدث في تدوينة على الفايسبوك :”ومن شأن الحرص على هذه التعددية وهذا التنوع ان يسهم في اضطلاع هذه المؤسسات بأدوارها الدستورية في إطار من النزاهة والحياد، وتعزيز شعور من يلتجئ إليها للانتصاف أو التظلم أو التحكيم بالأمن والثقة، وتجنيب المجتمع مراكمة جرعات توتر إضافية هو في غنى عنها”.

موضوعات أخرى

16/12/2018 10:07

قضية شحنة الكوكايين ديال 200 مليار ما زال كيبان فيها لعجب. كولومبي كان غادي يدير مدرج سري فالداخلة لتهريب الغبرة من أمريكا اللاتينية للمغرب

16/12/2018 08:00

والي جهة العيون باغي يشعل القَبَلِية فالصحرا. ها كيفاش بغا يتحكم فمهرجان الفيلم الوثائقي لي غادي يدار فالعيون وكيفاش فرض ولاد عمو صحة على المركز السينمائي