الرئيسية > آش واقع > “البيجيدي” كيقلد الأحرار: باغي تعديل النظام الأساسي لأطر التدريس
04/03/2019 21:00 آش واقع

“البيجيدي” كيقلد الأحرار: باغي تعديل النظام الأساسي لأطر التدريس

“البيجيدي” كيقلد الأحرار: باغي تعديل النظام الأساسي لأطر التدريس

كود الرباط//

فالوقت لي كانت فيه الاحزاب السياسية ديما كتقلد البيجيدي سواء ف طريقة الاشتغال او طريقة صياغة البيانات والمواقف، اليوم ولا العكس وشفنا البيجيدي كيقلد حزب التجمع الوطني للأحرار فقضية الأساتذة المتعاقدين، حيث بعدما دعا حزب “التجمع الوطني للأحرار” الحكومة إلى فتح سبل الحوار مع هذه الفئة،  وبحث الصيغ الإدارية والقانونية لإيجاد الحلول التي لا تتعارض مع حرص الوزارة الوصية على ضمان انتشار الأساتذة بشكل يغطي كافة مناطق المغرب، خاصة البعيدة منها، وتخول للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين صلاحيات تدبيرية أوسع، بدوره العدالة والتنمية تبنى نفس الخيار.

وجاء في بلاغ أمانة “البيجيدي” الصادر عن اجتماع السبت الماضي، :” بخصوص أطر التدريس بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ومع الوعي بأهمية التوجه الاستراتيجي لتنزيل ميثاق اللاتمركز الإداري وإعطاء الجهات والإدارات اللاممركزة الدور الأكبر في التنمية والتشغيل، وتطوير اختصاصات وصلاحيات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في هذا المجال، فإن الأمانة العامة تثمن توجه الحكومة إلى مراجعة النظام الأساسي لأطر التدريس بالأكاديميات الجهوية، بما يضمن لهذه الفئة استقرارا وأمنا وظيفيا أكبر”.

موضوعات أخرى

22/03/2019 15:47

العز ليك. فضيحة توظيف محمد بن سلمان للفنانين لمغاربة باش يقادو صورتو لمقودة. الفنان المشهور الشوبي ل”كود”: مبادئي تمنعني من العمل مع ال سعود