الرئيسية > كود سبور > البوليس نايض لـ”الشغب الرياضي” هاد الموسم فالبطولة ومعتمد خطة استباقية.. مصدر لـ “كود”: ها علاش كترتكز
07/09/2022 19:00 كود سبور

البوليس نايض لـ”الشغب الرياضي” هاد الموسم فالبطولة ومعتمد خطة استباقية.. مصدر لـ “كود”: ها علاش كترتكز

البوليس نايض لـ”الشغب الرياضي” هاد الموسم فالبطولة ومعتمد خطة استباقية.. مصدر لـ “كود”: ها علاش كترتكز

أنس العمري -كود///

البوليس حتى هو عندو خطته فبطولة الكرة هاد الموسم. وهاد الخطة تعتمد بالأساس على تأمين الدوري المغربي للمحترفين من “الشغب الرياضي”، وذلك عبر توظيف مقاربة استباقية في مواجهة هذه الظاهرة والتصدي لها. وهو ما أشرت عليه حملة الإيقافات المكثفة التي أطلقت مع استئناف المنافسة.

وحسب ما علمته “كود” من مصدر موثوق، فإن هذه الخطة ترتكز على تشديد المراقبات قبل المباريات، وتفتيش سيارات خفر المشجعين، وتدعيم إجراءات الجس الوقائي.

وكل هذا، يضيف المصدر نفسه، بغرض حجز كل ما يمس بأمن وسلامة المشجعين والمنشآت الرياضية.

وإلى حدود أول أمس الاثنين، نفذت مصالح الأمن في مجموعة من المدن تدخلات استباقية قادت إلى إلقاء القبض على العشرات للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أفعل علها ارتباط ب “الشغب الرياضي”.

وكانت أحدثها بالرباط، حيث تمكنت مصالح ولاية أمن المدينة، من تحييد الخطر الصادر عن مجموعة من مرتكبي الشغب على هامش مباراة كرة القدم بين فريقي الجيش الملكي ونهضة بركان.

وقد مكنت العمليات الاستباقية المنجزة في إطار مواكبة هذه المباراة من توقيف 38 راشدا ممن تورطوا في رشق عناصر الشرطة بالحجارة ومحاولة إثارة الشغب والسكر وحيازة المخدرات والشهب الاصطناعية، تم وضعهم جميعا تحت الحراسة النظرية، بينما جرى إيداع 50 قاصرا تحت المراقبة لضرورات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

 

موضوعات أخرى

01/10/2022 13:21

من بعد الروينة ديال البارح.. ناس البولفار: كنعتاذرو من كلشي والحب ديال الموسيقى والايمان ديالنا بالشباب ماكاينش لي غادي يزعزعو