الرئيسية > آش واقع > البوليس عرفو مول الخبر الزائف على الطفل زياد اللّي قاليك مات بسبب “كورونا” وهو مزال عايش
08/04/2020 23:11 آش واقع

البوليس عرفو مول الخبر الزائف على الطفل زياد اللّي قاليك مات بسبب “كورونا” وهو مزال عايش

البوليس عرفو مول الخبر الزائف على الطفل زياد اللّي قاليك مات بسبب “كورونا” وهو مزال عايش

عمـر المزيـن – كود//

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأربعاء، شخصا يبلغ من العمر 33 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة حول وفاة مزعومة لطفل مصاب بوباء كورونا المستجد.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح المديرية كانت قد رصدت صورة فوتوغرافية منشورة على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومشفوعة بخبر زائف يعلن وفاة طفل بالمستشفى بسبب إصابته بوباء كورونا المستجد، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وأوضح البلاغ أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة صباح اليوم الأربعاء بعد انتهاء إجراءات البحث التمهيدي.

وفي المقابل -يضيف المصدر ذاته- تواصل مصالح الأمن الوطني المكلفة باليقظة المعلوماتية عمليات الرصد والتتبع الرامية لمكافحة كل محتوى رقمي من شأنه المساس بالإحساس العام بأمن المواطنين.

موضوعات أخرى

05/06/2020 21:30

واش خدامين عند بوك يا العقلية الاستعمارية؟ سفيرة فرانسا فالرباط بعجرفة وتكبر”شكرا بنموسى قدمتي لي ملخص على مرحلة عمل اللجنة” ومصدر ل”كود”: اللي دار معاها دار مع بحالها والتقرير كيتقدم لرئيس الدولة بوحدو لا غيرو

05/06/2020 21:22

الحمُّوشي مازال كينقي فجهاز البوليس: ها القرارات اللّي اصدر فحق ضابط شرطة وضابط أمن كيخدمو فمصلحة مركزية وها فاش متورطين