الرئيسية > آش واقع > البوليس داير حملة على الدراري اللي قالبينها سوكَان استعراضي ف شوارع كازا هاد رمضان
21/04/2021 20:20 آش واقع

البوليس داير حملة على الدراري اللي قالبينها سوكَان استعراضي ف شوارع كازا هاد رمضان

البوليس داير حملة على الدراري اللي قالبينها سوكَان استعراضي ف شوارع كازا هاد رمضان

أنس العمري – كود //

البوليس نايض لولاد لمرفحين لي قالبينها سوكَان استعراضي فشوارع كازا فهاد رمضان.

المدينة تشهد، هذه الأيام، تعبئة أمنية مكثفة للتصدي لهذه الظاهرة التي تبتلي بها شوارع العاصمة الاقتصادية، خاصة في شهر رمضان قبل موعد الإفطار.

وأحدث ما أثمرته هذه الحملة إيقاف شاب، يبلغ 26 سنة، علاوة على حجز السيارة المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك قبل أن يجري تقديمه أمام النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأربعاء، بعد انتهاء مرحلة البحث التمهيدي الذي أخضع له.

وجاء الاهتداء إلى المعني بالأمر بعد تفاعل ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أول أمس الاثنين، يظهر قيام أحد الأشخاص بقيادة سيارة بطريقة استعراضية وخطيرة بإحدى المدارات بمنطقة الرحمة بمدينة الدار البيضاء.

وقد بينت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حاليا فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الرحمة، وتتعلق ب «خرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وسياقة مركبة بطريقة استعراضية وخطيرة تهدد أمن وسلامة مستعملي الطريق».

ويأتي هذا التدخل الجديد بعد أيام قليلة من ضبط 112 شخصا بالمدينة من بينهم 34 قاصرا، للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق ب «خرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وسياقة مركبات بطريقة استعراضية وخطيرة تهدد أمن وسلامة مستعملي الطريق».

وعشية كل يوم، من دخول شهر رمضان، يشاهد تجمعات لشباب بسياراتهم ودراجاتهم النارية الفارهة في شارع مولاي رشيد وروزفيلت المؤديين إلى كورنيش عين الذئاب، حيث يتحينون الفرص للقيام بحركات سياقة استعراضية، وهو ما يجري التصدي له بتكثيف الدوريات ونشر أعداد كبيرة من رجال الأمن بالمنطقة.

موضوعات أخرى