الرئيسية > آش واقع > البوليس داير حملة على البزناسة ف رمضان.. عمليات أمنية كبيرة بفاس طيحات عدد منهم
03/05/2021 19:20 آش واقع

البوليس داير حملة على البزناسة ف رمضان.. عمليات أمنية كبيرة بفاس طيحات عدد منهم

البوليس داير حملة على البزناسة ف رمضان.. عمليات أمنية كبيرة بفاس طيحات عدد منهم

كود – مكتب فاس //

تمكنت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، خلال الأسبوع المنصرم، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية يبلغان من العمر 40 و41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيهما، الملقب أحدهما “الزويجة”، على مستوى نفوذ منطقة بنسودة، بعدما باشرت عناصر الشرطة مجموعة من التحريات الميدانية بهدف محاربة ظاهرة ترويج المخدرات، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة من حجز 07 كيلو و120 كَرام من مخدر مادة الكيف، 100 كَرام من مخدر الشيرا مجزأة على شكل قطع معدة للبيع، 740 كَرام من مسحوق طابا موزعة على شكل لفافات، علاوة على مبلغ مالي وهاتف محمول.

وفي عملية أخرى، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة فاس المدينة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات، وجرى توقيف المشتبه فيه على مستوى إحدى نقط المراقبة المرورية بمدخل مدينة فاس، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة للنقل العمومي.

وقد أسفرت عملية التفتيش، حسب مصدر أمني، عن حجز 1,5 كيلو من مخدر الشيرا مقسمة على شكل 17 صفيحة، فضلا عن هاتف محمول ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات.

وفي نفس السياق، جرى توقيف شخصين اشتبه تورطهما في حيازة وترويج المخدرات وذلك على مستوى حي سهب الورد، حيث قامت عناصر الشرطة المتدخلة بتحريات ميدانية مكنتها من ضبط أحد المشتبه فيهما والعثور بحوزته على 550 كَرام من مخدر الشيرا مجزأة على شكل صفائح، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عملية التفتيش المنجزة بمحيط نقطة التدخل أسفر عن حجز 2 كيلو من مخدر الشيرا، مع توقيف المشتبه فيه الثاني الذي يشتبه في كونه مساعد المزود الرئيسي الذي تمت تشخيص هويته.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته فرقة محارية المخدرات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن مدى تورط الموقوفين في قضايا مماثلة، فيما تبقى الأبحاث والعمليات الأمنية متواصلة لمحاربة ظاهرة ترويج المخدرات.

موضوعات أخرى