الرئيسية > آش واقع > البوليس حصلو 17 الحرّاك مغربي كانو باغيّين يمشيو لأوروبا من السواحل الشمالية للجزائر
18/09/2020 17:50 آش واقع

البوليس حصلو 17 الحرّاك مغربي كانو باغيّين يمشيو لأوروبا من السواحل الشمالية للجزائر

البوليس حصلو 17 الحرّاك مغربي كانو باغيّين يمشيو لأوروبا من السواحل الشمالية للجزائر

عمـر المزيـن – كود الرباط//

تمكنت عناصر مفوضية الشرطة بعين بني مطهر التابعة للمنطقة الأقليمية لأمن جرادة ولاية أمن وجدة إلى حدود مساء يوم أمس الخميس من إيقاف أربعة أشخاص، تبلغ أعمارهم ما بين 18 و41 سنة أحدهم من ذوي السوابق القضائية، متلبسين بقضية تتعلق بتنظيم الهجرة الغير المشروعة.

وجرت عملية الإيقاف على إثر بحث قضائي، حسب مصدر أمني، أسفر عن ضبط 17 مرشحا مغربيا للهجرة خلسة عبر الشريط الحدودي شرق البلاد بغاية الالتحاق بدول أوروبا عبر السواحل الشمالية للقطر الجزائري الشقيق.

وحسب المصدر نفسه، فإن الأبحاث مكنت من توقيف وسطائهم الأربعة بأحد أحياء المدينة الذين كانوا يحددون تكلفة التهجير إلى ما بين 6000 و7000 درهما للمرشح الواحد والذي حجز بحوزتهم ثلاثة هواتف نقالة.

هذا وقد تم إخضاع ثلاثة من الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة المختصة، في انتظار إحالة الجميع على العدالة، فيما لا زالت التحريات  متواصلة في سبيل الكشف عن امتدادات القضية لأجل توقيف بقية المتورطين المحتملين.

وتندرج هذه العملية الأمنية، حسب المصدر نفسه، في إطار المجهودات المتواصلة لمحاربة ظاهرة تنظيم الهجرة غير المشروعة.

موضوعات أخرى

19/10/2020 15:00

كيفاش حباسة فالمانيا ولاو “نجوم” التلفزيون والعمل الاحساني فنشاط غير مرخص وممنوع زمن الجايحة. الزعيترات ولاو كيفرقو الگفة بحال سيدنا. صافي سدات مادام