الرئيسية > آش واقع > البوليس تيرا القرطاس باش يسيطر على عصابة رونات حي الرميلة في كازا قبل لفطور.. حبسات الطريق وواجهت القوات العمومية بالحجارة وقنينات زجاجية
17/05/2019 00:30 آش واقع

البوليس تيرا القرطاس باش يسيطر على عصابة رونات حي الرميلة في كازا قبل لفطور.. حبسات الطريق وواجهت القوات العمومية بالحجارة وقنينات زجاجية

البوليس تيرا القرطاس باش يسيطر على عصابة رونات حي الرميلة في كازا قبل لفطور.. حبسات الطريق وواجهت القوات العمومية بالحجارة وقنينات زجاجية

عبد الواحد ماهر – كود///

عاش حي الرميلة بتراب عمالة مقاطعة عين الشق،قبيل موعد إفطار يوم الخميس حالة انفلات أمني غير مسبوقة بعدما سيطر شباب من الحي ينشطون ضمن عصابة مبحوث عن زعيمها على مداخل الدرب لمنع رجال الشرطة من إيقاف المجرم المبحوث عنه.

وحسب شهود عيان من سكان الحي، فإن رجال أمن حلوا بالحي لايقاف شاب يوجد في وضعية خلاف مع القانون ومبحوث عنه من قبل الشرطة،قبل أن يتدخل أصدقاؤه بشكل عنيف،مستعملين البلطجة والرشق بالحجارة وقاروات زحاجية،مما أجبر رجال الأمن على الانسحاب وطلب الدعم.

وبعد أن حلت عناصر أمنية إضافية من قوات حفظ النظام بموقع الحادث،تعرضت لهجوم آخر اسفر عن تهشيم «سطافيط» ومواطنين كانوا يمرون من حي تحول لمواجهة مفتوحة بين أنصار زعيم العصابة وقوات الشرطة.

ورغم النداءات المتكررة التي وجهها عناصر الشرطة للمعنيين بالأمر من أجل التحلي بالتعقل ،فقد كثف المهاجمون من عملية الرشق بالحجارة من أسطح منازل قبل إن يتم إطلاق الرصاص على شابين نقل أحدهما في وضعية صحية حرجة إلى المستشفى.

وسبق لحي الرميلة أن شهد أعمال عنف مماثلة في ذكرى عاشوراء الماضي بعدما اقدم شباب على تهشيم سيارات بينها سيارة قائد الملحقة الإدارية بالحي.

موضوعات أخرى