الرئيسية > آش واقع > البوليساريو وكورونا : الأطباء مرونينها إضراب من بعد تسجيل أربع إصابات وما كاين حتى تدابير
28/07/2020 16:30 آش واقع

البوليساريو وكورونا : الأطباء مرونينها إضراب من بعد تسجيل أربع إصابات وما كاين حتى تدابير

البوليساريو وكورونا : الأطباء مرونينها إضراب من بعد تسجيل أربع إصابات وما كاين حتى تدابير

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

يخوض جملة من الأطباء بمستشفى الجراحات في مخيمات تندوف إضرابا عن العمل، وذلك بالتزامن وتسجيل أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا قبل يومين.

وإنتظم المعنيون بالأمر في إضرابهم عن العمل نتيجة لعدم توفر الشروط الملائمة للعمل وعدم إتخاذ التدابير الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء، مستهجنين الإشكالات التي يتخبط فيها القطاع الصحي في مخيمات تندوف وانفراد قيادة جبهة البوليساريو بالقرارات في القطاع بعيدا عن استشارة الأطر الطبية.

وتندد الأطر الطبية في مخيمات تندوف بما تصفه بمتاجرة قيادة الجبهة بهم سياسيا بعيدا عن واقع القطاع الصحي، وترويجها لمعطيات مغلوطة حوله في محاولة لتهدئة الرأي العام بالمخيمات، ومناقضة ذلك دوليا سعيا لتحصيل المساعدات، الشيء الذي حصل عندما تسلمت أجهزة طبية وأدوية من لدن إحدى هياكل الإتحاد الإفريقي ومفوضية شؤون اللاجئين.

واتهمت الأطر الطبية في السياق قيادة جبهة البوليساريو بعدم البحث عن أي حلول لتحصين الأطر الطبية من الفيروس خاصة مع تسجيل الحالات الاربعة المؤكدة، وذلك في ظل غياب أجهزة التتفس والكمامات ووسائل التعقيم، داقين ناقوس الخطر حول تفشي الوباء مستقبلا، مؤكدين للرأي العام المحلي ضرورة التقيد بالإجراءات الإحترازية وعدم إنتظار تقديم العلاجات الضرورية من لدن الأطر الطبية.

موضوعات أخرى

03/08/2020 19:00

بنادم كان كيسرق بسباب الجوع والفقر شحال هادي.. دابا البراهش كيسرقو وهوما راكبين على إس آش بربعة دالمليون وكيسرقو على ود الطاسة والبنات والحلويات والحفلات واللباس والماطر والحياة ديال الفيديوكليبات

03/08/2020 17:30

هادشي كيخلع. المغرب حطم للمرة الثالثة متابعة الروكور فعدد الوفيات اليومية بكورونا.. 19 ماتو اليومر و659 تصابو و533 تشافاو.. الطوطال: 401 ماتو و26196 تصابو و18968 تشافاو