الرئيسية > آش واقع > البوليساريو والإستغلال. بخسات عمل الدولة فمواجهة كورونا بالصحرا فرسالة لكَوتيريس
26/06/2020 08:30 آش واقع

البوليساريو والإستغلال. بخسات عمل الدولة فمواجهة كورونا بالصحرا فرسالة لكَوتيريس

البوليساريو والإستغلال. بخسات عمل الدولة فمواجهة كورونا بالصحرا فرسالة لكَوتيريس

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

وجه زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، رسالة للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، في سياق محاولة إستغلال بئيسة جديدة لوباء كورونا والحالات المسجلة بجهة العيون الساقية.

وقدم زعيم جبهة البوليساريو في رسالته لأنطونيو كَوتيريس صورة سوداوية للوضع الوبائي بالصحراء بصيغة تدليسية، وذلك تماشيا والهالة الإعلامية التي تحاول خلقها للضغط على الأمم المتحدة، خاصة في ظل الركود الذي تعيشه قضية الصحراء وتوقف عمليتها السياسية بعد استقالة المبعوث الأممي، هورست كولر.

وحاول زعيم جبهة البوليساريو تبخيس جهود المملكة المغربية في مجابهة الوباء والتقليل من شأنها، وهو الأمر الذي تُفنده الوقائع المُعاشة على أرض الميدان، حيث عمدت كل من ولايتي جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب على غرار جهات المملكة على فرض حالة الطوارئ الصحية بحزم، فضلا عن تنزيلها الفعال لتدابير الحجر الصحي، ضمانا لسلامة المواطنين.

البوليساريو كتستاغل كلشي و ما كتعياش. كتستاغل الإنسان وحتى الأوبئة باش ضرب المغرب ولكن نسات بأنه كاين تنسيق تام مع البعثة الأممية في الصحرا “المينورسو” لي كتراقب الوضع وكتعاينو كيفاش وشايفة جهود الدولة للتصدي للوباء.

موضوعات أخرى

12/07/2020 22:30

البي جي دي تنازل للداخلية فسنة انتخابية.. لفتيت دار ميسة للمنتخبين فالجماعات: التأشير على كل نفقات التسيير والتجهيز بيد الولاة والعمال