الرئيسية > آش واقع > البوليساريو هددات الأجانب فتندوف بالطرد بسباب مشاركتهم فالإحتجاجات
26/02/2020 16:30 آش واقع

البوليساريو هددات الأجانب فتندوف بالطرد بسباب مشاركتهم فالإحتجاجات

البوليساريو هددات الأجانب فتندوف بالطرد بسباب مشاركتهم فالإحتجاجات

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

توعدت جبهة البوليساريو الأجانب الذين يقومون بزيارة لمخيمات تندوف بالطرد في حالة مشاركتهم بالحراك الذي تشهده المخيمات إحتجاجا على فرار محكومين بالإعدام من سجن الذهيبية سيء الذكر.

وهددت جبهة البوليساريو أجانب من جنسيات إسبانية شاركوا يوم أمس الثلاثاء في الإحتجاجات في “ولاية السمارة” بالطرد وعدم السماح لهم بزيارة تندوف مجددا، مطالبة إياهم بعدم الإنخراط في الحراك السلمي الذي دشنته عائلة القتيل “ديديه بمبا يعقوب”.

وكان أجانب من جنسية إسبانية يشاركون في ماراطون الصحراء المنظم من لدن جبهة البوليساريو، قد إنتظموا مع عشرات المحتجين في وقفة إحتجاجية سلمية للمطالبة بالقصاص وتقديم المسؤولين عن فرار المدانين بالإعدام، و المقربين من ممثل جبهة البوليساريو لدى الجزائر، عبد القادر الطالب عمر، وكيل جبهة البوليساريو ابراهيم بيلا، مستهجنين رفض زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي لقاء وجهاء وأعيان قبيلة “أولاد تيدرارين” لتقديم شكوى بالموضوع.

وعلى صعيد متصل قالت مصادر بمخيمات تندوف أن “والي أوسرد” مريم احمادة، بمخيمات تندوف، قد أقدمت اليوم الأربعاء على فصل موظفة بسبب مشاركتها في المظاهرات العارمة.

موضوعات أخرى

09/04/2020 09:17

سكوب. علاش ما قدرناش نرجعو لمغاربة اللي عايشين فالمغرب وحصلو برا. الخارجية لـ”كود”: ما نسيناهم وكنوجدو للترحيل وها المشاكل اللي اخراتو

09/04/2020 07:00

بعد تحويل مخيم الوحدة.. العيون ربحات أخطر مواجهة ضد الأسواق العشوائية لي فعمرها 40 عام.. وضمنات سلامة الناس من فيروس كورونا – صور