الرئيسية > آش واقع > البوليساريو هاجمات كَوتيريس: عدم تعيين مبعوث جديد أسبابو واهية وماعندنا ما نديرو بتقريرك
28/02/2020 08:30 آش واقع

البوليساريو هاجمات كَوتيريس: عدم تعيين مبعوث جديد أسبابو واهية وماعندنا ما نديرو بتقريرك

البوليساريو هاجمات كَوتيريس: عدم تعيين مبعوث جديد أسبابو واهية وماعندنا ما نديرو بتقريرك

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

انتقدت جبهة البوليساريو التأخير الحاصل في تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة، خلفا للألماني المستقيل لدواعي صحية، هورست كولر.

وعلق ممثل البوليساريو بالجزائر عبد القادر الطالب عمر على التأخير باتهام الأمم المتحدة بالمماطلة وإبقاء حالة الجمود فيما يخص قضة الصحراء، مشيرا أن الأمر غير مقبول، متهما الأمين العام للأمم المتخدة بالقصور في بناء روح جديدة للدفع بمسلسل السلام.

وإعتبر ممثل جبهة البوليساريو الذي تحظث لجريدة الوسط الجزائرية لدى أن تعليل الأمم المتحدة عدم تعيين مبعوث أممي جديد بعدم وجود شخصية بارزة لقيادة جهود الوساطة الأممية غير مقنع، محذرا من تداعيات غياب مبعوث أممي وإنعكاس ذلك على المنطقة والأمن في القارة الإفريقية.

واورد عبد القادر الطالب عمر في سياق هجومه على الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، أن البوليساريو لا ترى جدوى من تقرير الأمين العام المعروض أمام مجلس الأمن نتيجة لعدم تضمينه لأي شكل يذكر.

موضوعات أخرى

09/04/2020 19:57

حصيلة كورونا فالعالم هذ النهار: ميريكان تجاوزات 22 ألف إصابة اليوم وسبقات سبانيا فالوفيات وفرانسا باطات الركور وسجلات 1341 وفاة ف24 ساعة والإصابات فبريطانيا وتركيا كيرتفع