الرئيسية > آش واقع > البوليساريو : موافقين حتى حنا على مائدة مستديرة ثانية وبغينا إطلاق سراح “المعتقلين” باش تكون الثقة بينا والمغرب
06/12/2018 15:15 آش واقع

البوليساريو : موافقين حتى حنا على مائدة مستديرة ثانية وبغينا إطلاق سراح “المعتقلين” باش تكون الثقة بينا والمغرب

البوليساريو : موافقين حتى حنا على مائدة مستديرة ثانية وبغينا إطلاق سراح “المعتقلين” باش تكون الثقة بينا والمغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ///

هنأ خطري ادوه رئيس وفد جبهة البوليساريو، هورست كولر بعد نجاحه في عقد أشغال المائدة المستديرة بجنيف السويسرية، مشيرا ان “المائدة يؤطرها القرار الأممي رقم 2440 الذي دعا لعقد هكذا محادثات الماضي للتوصل لحل متفق عليه يفضي لتقرير الشعب الصحراوي لمصيره”.

وأضاف خطري ادوه أن المائدة المستديرة كانت مفيدة لتجاوز حالة الجمود مع إمكانية الإنتقال لمرحلة بدء العملية السياسية، مشيرا لتأكيد البوليساريو على إنخراطها بجدية في العملية السياسية للوصول لحل، مبرز تشبثها بالوصول حل عادل وديمقراطي والتخلي عن الشروط المسبقة، مطالبا المغرب بالتخلي عن شروطه والعمل مع الوسيط الأممي وجبهة البوليساريو لبناء مسار الثقة.

وأوضح خطري ادوه أن الجبهة ترى أنه من المفيد لخلق الثقة مراعاة حقوق الإنسان وإطلاق سراح “المعتقلين السياسيين” وفتح الصحراء أمام وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية للإطلاع على الوضع فيها.

وأعلن خطري ادوه تهنئته للمبعوث الأممي هورست كولر بخصوص النائدة المستديرة في جنيف، شاكرا إسهامات الجزائر وموريتانيا القيمة في جولة المائدة المستديرة، معبرا في الآن نفسه عن أسف البوليساريو لمحاولة الإتحاد الاوروبي تجديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب بشكل يضم الصحراء.

وإختتم خطري ادوه رئيس وفد اليوليساريو ندوته الصحافية بتأكيد موافقة جبهة البوليساريو على المشاركة في أشغال المائدة المستديرة الثانية.

موضوعات أخرى

21/10/2019 13:00

شكون من قادة البوليساريو كيقتل ويعذب ويغتاصب المعارضين. “كود” تنفرد بنشر لائحة الجلادين منهم محمد عبد العزيز وابراهيم غالي والبشير مصطفى السيد واللي عايشين فالمغرب اليوم: العظمي وايوب 

21/10/2019 13:00

البزناسة بداو يهربو لحشيش بحرا بعد تشديد الخناق عليهم.. كميات كبيرة ديال لحشيش كانت خارجة فزورق من شاطئ “كابونيكرو”

21/10/2019 12:57

مشروع قانونة ميزانية 2020 مركب الخلعة فصحاب القهاوي والمطاعم بالمغرب. كيتساينو يشوفو واش غادي يتماشى مع توصيات المنتدى الوطني للتجارة والمناظرة الوطنية الثالثة للجبابات