الرئيسية > آش واقع > البوليساريو معلقة خرقها لاتفاق وقف اطلاق النار على شمّاعة المغرب والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي
23/11/2020 12:30 آش واقع

البوليساريو معلقة خرقها لاتفاق وقف اطلاق النار على شمّاعة المغرب والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي

البوليساريو معلقة خرقها لاتفاق وقف اطلاق النار على شمّاعة المغرب والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي

الوللي الزاز -كود- العيون ///
[email protected]

تتابع جبهة البوليساريو حملتها الإعلامية لتضليل الرأي العام والمنتظم الدولي وتبرير خرقها لإتفاق وقف إطلاق والاتفاقية العسكرية رقم 1 من خلال سلسلة تصريحات تحمل فيها المسؤولية لأطراف عدة.

وحاول زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في تصريحات لجريدة “لاريبوبليكا” الإيطالية التغطية على خرقه لاتفاقية وقف إطلاق النار عبر تحميل المغرب المسؤولية، وإدعاء تدخل المملكة المغربية على المحتجين التابعين لها في منطقة الكَركَرات، موهما المنتظم الدولي بأنها تدخلت ضد مدنيين، وهو الأمر الذي لم يحصل بعد مغادرتهم دون إراقة دماء او جرح أي منهم على الرغم من إقدامهم على حرق مخلفاتهم.  

وبرر زعيم جبهة البوليساريو خرقها لإتفاق وقف إطلاق النار عبر تحميل الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي ودولا أخرى لم يسميها والمملكة المغربية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.

وعلق ابراهيم غالي شماعة الخرق على قرار مجلس الأمن الأخير وتقرير الأمين العام للأمم المتحدة، معتبرا أنما أبانا عن إستهزاء وكانا مخيبين للآمال، وأظهرا ” غياب إرادة سياسية واضحة لتسريع خطة التسوية المتفق عليها من قبل الطرفين واعتمدها المجلس نفسه”، وفقا له.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع