الرئيسية > آش واقع > البوليساريو مشات للإتحاد الأفريقي تشكي بالمغرب بعد عملية الكركرات
16/11/2020 15:30 آش واقع

البوليساريو مشات للإتحاد الأفريقي تشكي بالمغرب بعد عملية الكركرات

البوليساريو مشات للإتحاد الأفريقي تشكي بالمغرب بعد عملية الكركرات

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أتبعت جبهة البوليساريو سلسلة استفزازاتها وخرقها لاتفاق وقف اطلاق النار بالمنطقة العازلة بمحاولة ترويج اطروحتها من النزاع، والزج بمنظمة الإتحاد الأفريقي فيه.

وفي هذا السياق أجرى ممثل جبهة البوليساريو في الإتحاد الأفريقي، لمّن اباعلي، محادثات اليوم الإثنين، مباحثات بمعية رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي، موسى فقي في مقر المنظمة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتركزت المحادثات الثنائية بين مسؤول جبهة البوليساريو ورئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي حول المستجدات الميدانية بمنطقة الكركرات ونزاع الصحراء، إذ تحاول من خلالها جبهة البوليساريو كسب معركة المنظمة أفريقيا في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به المملكة المغربية ما بعد تأمين تدفق حركة الأنشطة التجارية والمدنية بمنطقة الكركرات.

وكان موسى فقي محمد، قد أكد في بيان له دعم الإتحاد الأفريقي لجهود الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس بخصوص النزاع، حاثا دول المنطقة لحث الأطراف على الامتناع عن أي تغيير في الوضع الراهن والعودة إلى طاولة المفاوضات في أقرب وقت ممكن، وفقا للبيان.

وعبر رئيس المفوضية في سياق البيان عن رغبته في إسراع الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين ممثله الشخصي، معربا من جديد عن استعداد الاتحاد الأفريقي لدعم جهود الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عادل مقبول لجميع أطراف النزاع، معبرا عن قلقه من توتر الأوضاع.

موضوعات أخرى

29/11/2020 22:26

وهادي بدية مزيانة. الودادية الحسنية للقضاة جرات على قاضي بان اسمو فعصابة الابتزاز باسم الصحافة: اللي اساء لينا نطردوه