الرئيسية > آش واقع > البوليساريو مازال كتقلب على الدعم الإفريقي.. نيجيريا دارت ندوة حول موضوع الثروات الطبيعية فالصحرا
18/09/2019 20:10 آش واقع

البوليساريو مازال كتقلب على الدعم الإفريقي.. نيجيريا دارت ندوة حول موضوع الثروات الطبيعية فالصحرا

البوليساريو مازال كتقلب على الدعم الإفريقي.. نيجيريا دارت ندوة حول موضوع الثروات الطبيعية فالصحرا

محمود الرگيبي – گود العيون //

في إطار محاولات البحث عن دعم إفريقي في موضوع الطعون المقدمة ضد اتفاقيات المغرب والاتحاد الأوروبي التي تشمل الصحراء، نظمت جبهة البوليساريو ندوة صحفية بالعاصمة النيجيرية أبوجا، شارك فيها ممثل الجبهة بفرنسا وسفيرها السابق بنيجيريا أبي بشرايا، ومحامي الجبهة جيل ديفير ومحامي نيجيري يدعى ‎فيمي فالانا، بالإضافة إلى نقابيين نيجيريين متعاطفين مع البوليساريو.

هذه الندوة الصحفية التي عقدت تحت عنوان “موضوع الثروات الطبيعية ومسؤولية ‎افريقيا وشعوبها”، تروم من خلالها جبهة البوليساريو نقل “معركة الثروات الطبيعية” إلى الساحة الإفريقية، في محاولات لإقحام الافارقة في هذا السجال القانوني الذي شكل في السنوات الأخيرة موضوع مواجهات ديبلوماسية حامية الوطيس بين البوليساريو والمغرب داخل ردهات مؤسسات الإتحاد الأوروبي.

وكانت جبهة البوليساريو قد راسلت مرارا المفوضية الافريقية مطالبة إياها بدعمها في ملف الثروات الطبيعية، خاصة عندما كان المنصب تشغله الجنوب افريقية نكوسازانا دلاميني زوما، حيث طالبتها في رسالة بتاريخ 25 فبراير 2015، بإصدار فتوى من مكتب المستشار القانوني بشأن ما أسمته ”شرعية التنقيب عن الموارد الطبيعية في الصحراء”.

موضوعات أخرى

14/10/2019 16:00

أنا صلاح الدين مزوار أعترف أني أرعن ومتهور ولا مسؤول! زيدوني. اشتموني. عاقبوني. وبخوني. مرمدوني. اطردوني. فلن أنبس ببنت شفة. ولن أعترض. ولن أدافع عن نفسي