الرئيسية > آش واقع > البوليساريو ماعجبهاش البيان المتشرك ديال القمة الإفريقية
14/02/2020 13:20 آش واقع

البوليساريو ماعجبهاش البيان المتشرك ديال القمة الإفريقية

البوليساريو ماعجبهاش البيان المتشرك ديال القمة الإفريقية

محمود الرگيبي – مكتب العيون //

علقت جبهة البوليساريو، على البيان المشترك الصادر عن منظمة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة، بقلق كبير، معبرة أن كل ماجاء في البيان، لايمكن ان يكون خارج ممارستها وتأكيدها على المشاركة بشروط في العملية السياسية.

وعقب اختتام اجتماع اللجنة الإفريقية الأممية المشتركة في العاصمة الإثيوبية، أصدرت كل من الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي، بيانا مشتركا على أن المواثيق الدولية والقرارات خاصها تطبق على ملف الصحرا، دون شروط مسبقة من أي طرف، وهو مارفضته البوليساريو في بيانها.

وكان قد تطرق البيان بشكل موسع، إلى ضرورة تعيين شخصية جديدة، كمبعوث أممي في الصحرا، يكون ذات توافق من جميع أطراف النزاع.

وختم البيان كذلك، على تأكيده لضرورة انخراط جميع أطراف النزاع في الصحراء، بالإضافة إلى منظمة الانحاد الإفريقي والأممي على بذل جهود إضافي، لإيجاد حل نهائي لهذا النزاع المستمر لقرابة نصف قرن.

موضوعات أخرى

27/02/2020 16:00

بقوة الملل وقلة مايدار وغياب الأفق واليأس واليقين التام عند فئة كبيرة من المغاربة أنها عمرها ماغادي تدير لاباس أو تتحسن فالحياة، فالملاحظ هو أنه كاين واحد الإنتظار علني في بعض الأحيان وخفي في أحيان أخرى لوصول فيروس كورونا للمغرب

27/02/2020 15:50

الجمعية المغربية لحماية المال العام لـ”كود”: متابعات الفاسدين مخاصهاش تكون ظرفية وراه كاين ولاة وعمال خاص النيابة العامة تدير ليهوم المساءلة