الرئيسية > آش واقع > البوليساريو مازال كتحلم.. قالك غادي يزيدو من القصف ضد المغرب وقيادي ف الجبهة: غادي نردو على مقتل “الداه البندير”
12/04/2021 16:30 آش واقع

البوليساريو مازال كتحلم.. قالك غادي يزيدو من القصف ضد المغرب وقيادي ف الجبهة: غادي نردو على مقتل “الداه البندير”

البوليساريو مازال كتحلم.. قالك غادي يزيدو من القصف ضد المغرب وقيادي ف الجبهة: غادي نردو على مقتل “الداه البندير”

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

ذكرت مصادر إعلامية جزائرية، بأن مايسمى “مستشار زعيم جبهة البوليساريو”، الجلاد البشير مصطفى السيد، قال بأن المغرب استعمل طائرات حربية ومسيرة في الغارات التي أودت بحياة “قائد الدرك بالجبهة”، الداه البندير.

وأضافت ذات المصادر، بأن القيادي بالبوليساريو، البشير مصطفى السيد، صرح بأن الجبهة ستعمل على الرد في الوقت المناسب على حادث استهداف أحد قاداتها، وهو الأمر الذي خلف تأثيرا نفسيا لدى ساكنة المخيمات.

يذكر بأن هذا التحركات التي تقوم بها البوليساريو، تأتي لكسب عطف المنتظم الدولي. في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى الاجتماع المقبل لمجلس الأمن، حيث سيتدارس ملف الصحرا، على أمل إحياء دينامية التسوية الأممية والتعجيل بتعيين مبعوث أممي وعودة أطراف النزاع الحقيقيين إلى طاولة المفاوضات، وهو الأمر الذي تشوش عليه الدزاير و البوليساريو.

يذكر بأن التدخل الحازم للقوات المسلحة الملكية بالكَركَرات، خلفت إحباط نفسي في أغلب القيادات العسكرية بالبوليساريو، والجاهزية التي اعتمدتها عناصر الجيش للرد الحازم على أي تحرك شرق الجدار الرملي العازل.

موضوعات أخرى