الرئيسية > آش واقع > البوليساريو كثفات لقاءاتها فروسيا ومعولة على موقف موسكو فمجلس الأمن
13/04/2019 23:30 آش واقع

البوليساريو كثفات لقاءاتها فروسيا ومعولة على موقف موسكو فمجلس الأمن

البوليساريو كثفات لقاءاتها فروسيا ومعولة على موقف موسكو فمجلس الأمن

محمود الرگيبي گود العيون //

في إطار زيارته لروسيا الاتحادية عقد يوم أمس وفد جبهة البوليساريو، الذي يقوده أمحمد خداد، مسؤول لجنة العلاقات الخارجية في جبهة البوليساريو، مؤتمرا صحفيا في وكالة “روسيا سيفودنيا” الروسية.

وخلال هذا المؤتمر الصحفي تطرق أمحمد خداد الى المحاولات الدولية لحل نزاع الصحراء تحت رعاية الأمم المتحدة وبواسطة المبعوث الشخصي للأمين العام، هورست كولر، مشيرا الى أن اجتماعات أطراف النزاع، التي عقدت كجزء من هذه العملية في جنيف في دجنبر ومارس لم تحقق نتائج مهمة، بسبب تمسك كل طرف بموقفه، رغم تأكيده بأن المفاوضات من أنجع السبل لتحقيق حل دائم وعادل لهذا النزاع.

من جهته أعلي سالم محمد فاضل، ممثل البوليساريو في روسيا تحدث عن ما أسماه التعاون الإنساني لجبهة البوليساريو مع روسيا، لا سيما حول إنشاء رابطة لخريجي البوليساريو من الاتحاد السوفيتي وروسيا، والزيارات التبادلية المجدولة للمجموعات الموسيقية من كلا الجانبين.

وتتزامن زيارة وفد جبهة البوليساريو مع اجتماعات مجلس الأمن  لمناقشة الوضع في الصحراء، وتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول اخر التطورات المتعلقة بالملف، وكذا تمديد ولاية بعثة المينورسو في الصحراء، التي ستنتهي في 30 أبريل الجاري، حيث تعول البوليساريو على الموقف الروسي داخل مجلس الأمن، خاصة بعد امتناع موسكو عن التصويت على القرارين الأخيرين، والذي فسره مراقبون على أنه انحياز للبوليساريو.

موضوعات أخرى

17/01/2020 16:41

غضب من متابعة ناهبي المال فحالة سراح.. النيابة العامة تلتمس اعتقالتهم وقاضي التحقيق كيطلق ومسؤول لـ”كود”: ها علاش كنعطيو السراح

17/01/2020 16:00

فضيحة بتفاصيلها. الجزائر تورقات.. اتحادها الكروي احتج على تنظيم “كان فوت صال” فالعيون فبلاغ رسمي وبانت بلي هي أكبر مدعم لمرتزقة البوليساريو وأكثر من هادشي كتحرض على مقاطعة البطولة.. هاش كايگول سي تبون فهاد الفرشة