الرئيسية > آش واقع > البوليساريو كتزايد على مجلس الأمن بالحرب وماغاديش تنخارط فالعملية السياسية 
15/07/2020 16:30 آش واقع

البوليساريو كتزايد على مجلس الأمن بالحرب وماغاديش تنخارط فالعملية السياسية 

البوليساريو كتزايد على مجلس الأمن بالحرب وماغاديش تنخارط فالعملية السياسية 

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

هددت جبهة البوليساريو في ظل الركود الذي يشهده نزاع الصحراء بالحرب، خلال إجتماع لأمانتها العامة، مساء الثلاثاء، كرد فعل على ما تعتبره تقاعسا من لدن المنتظم الدولي فيما يخص قضية الصحراء.

وقالت أمانة جبهة البوليساريو في بيانها الختامي، أنها ستتخذ كل التدابير اللازمة للحصول على حقوقها التي تسميها بالمشروعة، داعية مجلس الامن الدولي لتحمل مسؤولياته.

وأضافت جبهة البوليساريو أنها لن تقبل باستمرار الوضع الحالي لقضية الصحراء، مشيرة أنها لن تنخرط في أي عملية سياسية أو مفاوضات لا تهدف إلى تمكين البعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” من القيام بمهمتها، محملة إسبانيا مسؤولية الوضع الحالي ومسؤوليتها التاريخية عن الملف.

وتندرج تهديدات جبهة البوليساريو في سياق البحث عن خلق هالة إعلامية بالقضية بعد التخلف عن تعيين مبعوث أممي جديد خلفا للمستقيل هورست كولر، وكنوع من الضغط على المناظم الدولي، كما تعد تهديداتها موجهة للإستهلاك الداخلي سعيا لتهدئة رأيها العام بمخيمات تندوف الذي سئِم تخلف جبهة البوليساريو عن تخقيق أي شيء يذكر خاصة بعد مؤتمرها في نسخته الخامسة عشرة بتفاريتي، ذلك الذي وعدت فيه بتغيير طريقة تعاطيها مع ملف الصحراء لتحقيق هدفها.

موضوعات أخرى

15/08/2020 07:38

زلزال ماشي غير كروي فبرشلونة. بيكي: خاص كلشي يتبدل وانا اول واحد نمشي فحالي ايلى… ولابورطا كيطالب براس الرئيس والمدرب فهم راسو وها اللي غادي يعوضو