الرئيسية > آش واقع > البوليساريو : فرنسا غادي تربح الى ما انحازتش للمغرب فنزاع الصحرا
30/11/2020 09:30 آش واقع

البوليساريو : فرنسا غادي تربح الى ما انحازتش للمغرب فنزاع الصحرا

البوليساريو : فرنسا غادي تربح الى ما انحازتش للمغرب فنزاع الصحرا

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو محاولة التغطية على خرقها لإتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، وانسحابها منه بتحميل المنتظم الدولي والمغرب المسؤولية، وذلك عبر منصتها الرسمية وكالة الأنباء الجزائرية.

وفي هذا الصدد اتهم ممثل جبهة البوليساريو في فرنسا محمد سيداتي، فرنسا ب “الإنحياز الأعمى” لفائدة المملكة المغربية، معتبرا أنه يعرقل وفاء بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” بمهمتها.

وقال المتحدث لوكالة الأنباء الجزائرية، أن تبني فرنسا لموقف محايد من نزاع الصحراء سيجعلها رابحة، مطالبا إياها بالتوقف عن الإنحياز للمملكة المغربية، مشيرا أن تغيير فرنسا لموقفها تجاه الملف سيُعجل بالتوصل للحل.

وتستلهم فرنسا موقفا واضحا من قضية الصحراء يقوم على دعم جهود الأمم المتحدة لحلحلة نزاع الصحراء، كما تؤكد أن مبادرة الحكم الذاتي لتسوية القضية تعد أرضية جادة وذات مصداقية.

ومن جانب آخر عقبت فرنسا على عملية القوات المسلحة الملكية في الكَركَرات، مرحبة  بتمسك المغرب بوقف إطلاق النار وضرورة الحفاظ على اتفاقه ووجوب إعادة إطلاق العملية السياسية في إطار الأمم المتحدة، معربة عن قلقها من إغلاق المعبر والتذكير بضرورة حرية حركة البضائع والأشخاص في المنطقة بعد أخذها علما بالوقائع.

موضوعات أخرى

17/01/2021 10:00

ياك نفس القضاء واش النيابة العامة كتبدل على حساب الشخص؟ فين الاجتهاد القضائي ففيديو السكيرج علاش ما طبقوهش فقضية بنت تطوان؟