الرئيسية > آش واقع > البوليساريو زادو تسطاو بعد زيارة نظمها وفد من المحامين الموريتانيين للصحرا المغربية
27/05/2022 12:30 آش واقع

البوليساريو زادو تسطاو بعد زيارة نظمها وفد من المحامين الموريتانيين للصحرا المغربية

البوليساريو زادو تسطاو بعد زيارة نظمها وفد من المحامين الموريتانيين للصحرا المغربية

محمود الركيبي- كود – العيون //

نظم وفد من المحامين الموريتانيين زيارة إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية وتحديدا لمدينة الداخلة، وذلك خلال الأسبوع الجاري، شملت جولة بالمملكة والإستفادة من المشاركة في دورة تكوينية نظمتها هيئة المحامين بأكَادير وكَلميم والعيون.

وتهدف الزيارة التي قام بها وفد المحامين الموريتانيين إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة، تأكيدا لأواصر المحبة والأخوة التي تجمع الشعبين الموريتاني والمغربي منذ قرون من الزمن، كما تسعى الزيارة إلى تبادل الخبرات في مجال عمل المحاماة بين رابطات المحامين في البلدين.

ونددت جبهة البوليساريو، عبر مايسمى “اتحاد المحامين الصحراويين”، بالزيارة التي قام بها وفد من الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانية إلى الأراضي الصحراوية المغربية، واعتبر ذلك بأنه “نقطة سوداء في تاريخ مهنة المحاماة”.

وأضاف ذات التنظيم التابع لجبهة البوليساريو، في بيان له، بأن زيارة وفد المحامين الموريتانيين “يشكل انتهاك للقانون الدولي وأخلاقيات مهنة المحاماة دوليا وإفريقيا وإقليميا”، حسب ماجاء في بيانهم دائما.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها