الرئيسية > آش واقع > البوليساريو زادت فاستفزازاتها ونشرات عسكر الناحية العسكرية الأولى حدا المحتجين فالكَركَرات 
22/10/2020 15:00 آش واقع

البوليساريو زادت فاستفزازاتها ونشرات عسكر الناحية العسكرية الأولى حدا المحتجين فالكَركَرات 

البوليساريو زادت فاستفزازاتها ونشرات عسكر الناحية العسكرية الأولى حدا المحتجين فالكَركَرات 

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت مصادر محلية بالكَركَرات ل”كود”، أن مركبات عسكرية تابعة لجبهة البوليساريو، قد شوهدت صبيحة اليوم الخميس على مقربة من المنطقة.

وأوردت المصادر أن نحو أربع سيارات عسكرية تابعة للناحية العسكرية الأولى من نوع “تويوتا لاند كرويزر”، قد شوهدت شرق المنطقة على بعد نحو أربع كيلومترات على أبعد تقدير، فضلا عن إستعمال عسكريين لبناية متهالكة بالمنطقة ورفع علم جبهة البوليساريو عليها.

وفي سياق متصل، قال متحدثون من المحتجين بمعبر الكَركَرات في تسجيلات صوتية تحصلت عليها “كود”، أن قدومهم لغلق المعبر تم تحت حماية عسكرية لجبهة البوليساريو، الشيء الذي يشكل خرقا خطيرا لاتفاقية وقف إطلاق النار وتناقضا صريحا مع دعوات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لوقف كل مظاهر التوتر وتهديد استقرار المنطقة من لدن الجبهة.

وكان الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قد تعاطى مساء أمس الأربعاء،  مع استفزازات جبهة البوليساريو، عندما حث على ضبط النفس واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لنزع فتيل التوتر، مُذكرا بوجوب عدم إعاقة حركة المرور المدنية والتجارية العادية وعدم اتخاذ أي إجراء قد يشكل تغييراً في الوضع الراهن للقطاع العازل، مؤكدا إستمرارية رصد البعثة للحالة عن كثب.

موضوعات أخرى

03/12/2020 07:00

أكاديمة الرباط فارضة على مترشحي التعاقد يجيبو الإجازة قبل ما يخرجو النتائج وفئة كبيرة ماعندهاش.. مسؤول بالأكاديمة لـ”كود”: غنلقاو حل للناس اللي توفقو وماخداوهاش بسبب كورونا