الرئيسية > آش واقع > البوليساريو خاشية راسها فالصراع فالشرق الأوسط والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صيفطات ليها ممثلها السياسي فالجزائر
17/10/2023 20:30 آش واقع

البوليساريو خاشية راسها فالصراع فالشرق الأوسط والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صيفطات ليها ممثلها السياسي فالجزائر

البوليساريو خاشية راسها فالصراع فالشرق الأوسط والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صيفطات ليها ممثلها السياسي فالجزائر

الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

أقحمت جبهة البوليساريو نفسها في الصراع الدائر في الشرق الأوسط في محاولة منها لكسب التعاطف والتأييد لترويج تصورها من نزاع الصحراء.

وباشرت جبهة البوليساريو خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من التحركات في سبيل الترويج لموقفها من الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بحثا عن لفت الأنظار، إذ مباشرة بعد إستحضار النزاع الفلسطيني الإسرائيلي في إجتماع أمانتها العامة الأسبوع الماضي، تمكنت الجزائر من تأمين لقاء لها مع ممثلين عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وفي هذا الصدد، أدى الممثل السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالجزائر، نادر القيسي، رفقة نائبه، علي أبو هلال، زيارة لمقر “سفارة” جبهة البوليساريو في الجزائري، حيث التقوا عضو أمانة البوليساريو وممثلها في الجزائر، عبد القادر الطالب عمر، حيث أجرى الجانبان محادثات ثنائية تطرقا فيها لسبل تعزيز التعاون بين الطرفين وتبادلا وجهات النظر حول نزاع الصحراء والوضع في الشرق الأوسط.

وتحتفظ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بموقع معادي للمملكة المغربية، لاسيما بعد تطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية، وزيارات المسؤولين الإسرائيليين للرباط، حيث أصدرت سلسلة بيانات تدين فيها تلك الزيارات التي اعتبرتها خطرا على المنطقة، في إحالة على انعكاسها على العلاقات المغربية الجزائرية وإمكانية رفع منسوب توترها.

موضوعات أخرى

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد

04/03/2024 17:30

فضيحة وفاة أطفال عندهوم الكُونْصير ففاس.. القضاء يقرر استدعاء عائلات الضحايا للاستماع إليهم فالجلسة الجاية

04/03/2024 17:00

المفوض السامي لحقوق الإنسان هدم أطروحة الحرب اللي كتروج ليها البوليساريو ونظام العسكر فالصحرا