الرئيسية > آش واقع > البوليساريو تفقصات من تصريحات زعيم المعارضة الإسباني اللي هاجم قرار استقبال ابراهيم غالي ف إسبانيا
12/05/2021 12:30 آش واقع

البوليساريو تفقصات من تصريحات زعيم المعارضة الإسباني اللي هاجم قرار استقبال ابراهيم غالي ف إسبانيا

البوليساريو تفقصات من تصريحات زعيم المعارضة الإسباني اللي هاجم قرار استقبال ابراهيم غالي ف إسبانيا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

جبهة البوليساريو عبرات عن غضبها من تصريحات الأمين العام للحزب الشعبي الإسباني بابلو كاسادو، التي انتقد فيها استقبال حكومة بيدرو سانشيز لزعيم البوليساريو على التراب الاسباني.

جبهة البوليساريو وعلى لسان “ممثلها في إسبانيا”، عبد اللـه العربي، عبرت عن غضبها على زعيم حزب الشعب الإسباني، بسبب موقفه الرافض لاستقبال زعيم البوليساريو بإسبانيا، واصفة تصريحاته بأنها “مخيبة للآمال”.

وكان زعيم الحزب الشعبي الإسباني الذي يقود المعارضة داخل البرلمان الإسباني بابلو كاسادو، قد انتقد بشدة موقف حكومة بيدرو سانشيز، بخصوص قرارها استقبال زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، على التراب الاسباني، ملقيا باللوم في التوتر الحاصل بين الرباط ومدريد على رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

ووصف زعيم الحزب الشعبي الإسباني، توتر العلاقات مع المغرب بأنه “أزمة غير مسبوقة”، محذرًا من أن ذلك يشكل “عدم مسؤولية تاريخية أصيلة مع شريك مهم مثل المغرب”، مشددا على أن إسبانيا تشترك مع المغرب في سياسات الهجرة التي تعتمد على العلاقات معه، كما انتقد السياسة الخارجية لحكومة بيدرو سانشيز التي وصفا بالقاتمة، واعتبر بأن إسبانيا حالياً لا ترسم شيئا على صعيد السياسية الدولية، وبات ينظر إليها على أنها “شريك غير موثوق به”.

موضوعات أخرى

31/07/2021 11:30

فوضى كبيرة فـ قطاع النقل.. ارتفاع صاروخي فـ الأسعار ورئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: الأثمان المحددة فـ القانون ما كاتحتارمش

31/07/2021 11:00

شوف البؤس والانحطاط والتجني وقلة الترابي وانعدام الأخلاق والمبادئ والفقر الحقوقي والانساني لي وصلات ليهم الجمعية المغربية لحقوق الانسان لي من بعد ماتحولات لحانوت ديال تاعطايت هاهي دابا كتحول لمحكمة تفتيش وباغا تدعي قضائيا موقع كود