الرئيسية > آش واقع > البوليساريو تعدات على ثلاث سجناء فحبس الذهيبية سيء الذكر
26/05/2020 10:21 آش واقع

البوليساريو تعدات على ثلاث سجناء فحبس الذهيبية سيء الذكر

البوليساريو تعدات على ثلاث سجناء فحبس الذهيبية سيء الذكر

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت مصادر محلية بمخيمات تندوف، أن ثلاثة سجناء بسجن الذهيبية سيء السمعة، قد تعرضوا لعملية تعذيب ممنهجة من لدن الفرقة الأمنية المكلفة بحراسة السجن.

وأوضحت المصادر في تسجيل صوتي توصلت به “كود”، أن الإعتداء الذي تعرض له السجناء أسفر عن إصابة إثنين منهم برضوض، فيها أسفر عن إصابات خطيرة للسجين الثالث على مستوى الفم، إذ تعرض كسر بأسنانه، مشيرة أن السجناء يوجدون في حالة مزرية بالسجن دون تمكينهم من التطبيب اللازم أو الزيارة العائلية.

وأردفت المصادر أن ورود الأخبار بخصوص تعرض السجناء الثلاثة للإعتداء أفضى لإحتجاج عائلات السجناء أمام السجن، مطالبة بوجوب فتح تحقيق في ظروف الإعتداء اللاإنساني الذي تعرضوا له، داعين لتقديم المسؤولين عنه لهم قصد القصاص.

ويعد سجن الذهيبية سيء الذكر أحد أكثر النقط السوداء في تاريخ الصحراويين، حيث تعرض المئات فيه لإنتهاكات جسيمة في حقوق الإنسان بعيدا عن أعين الفعاليات المدنية والحقوقية الدولية، كما تحول في وقت من الأوقات لقبر مفتوح تمارس فيه أشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي في حق المعارضين لنظام البوليساريو.

موضوعات أخرى

07/07/2020 21:30

دراسة على المغاربة فالحجر الصحي: 62 ماعجباتهمش القرايا من الدار و88 فالمية جاتهم الخدمة من الدار صعيبة و17 فالمية وقعو ليهم مشاكل عائلية

07/07/2020 20:20

تفاصيل مشروع قانون المالية المعدل اللّي صادقات عليه الحكومة: مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي والحفاظ على مناصب الشغل وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية