الرئيسية > آش واقع > البوليساريو تشوش على المائدة المستديرة. ها باش تاهمات المغرب
06/12/2018 10:15 آش واقع

البوليساريو تشوش على المائدة المستديرة. ها باش تاهمات المغرب

البوليساريو تشوش على المائدة المستديرة. ها باش تاهمات المغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

إتهمت جبهة البوليساريو المملكة المغربية بالتعاطي بسوء نية مع أشغال اليوم الأول من المائدة المستديرة بخصوص نزاع الصحراء، المنعقدة بجنيف السويسرية.

وجاء ذلك على لسان ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، وعضو وفدها المشارك بأشغال المائدة، سيدي محمد عمار، حيث كتب في صفحته ب “تويتر” “خلال اليوم الأول من اجتماع الطاولة المستديرة بجنيف حول ‎#الصحراء_الغربية، واجه الانخراط البنّاء لجبهة ‎#البوليساريو سوء نية المغرب وعدم امتلاكه للارادة السياسية للتقدم في العملية السياسية”.

وتعد تصريحات قيادي جبهة البوليساريو، سيدي محمد عمار، محاولة للتشويش على الجهود الأممية ومساعي المبعوث الشخصي للنزاع، هورست كولر، والذي يسعى جاهدا لتهيئة الظروف الملائمة لعملية سياسية قد تلوح في الأفق عبر عقد أشغال المائدة المستديرة.

وتجدر الإشارة أن الوسيط الأممي هورست كولر، قد منع أي تعاطي إعلامي مع أشغال المائدة، وذلك حفاظا على الأجواء التي تسودها وتفاديا لأي خروج عن النص قد ينسف، إنحازه بلم شمل الأطراف وكسر حالة الجمود بلقاءٍ بعد ست سنوات من القطيعة.

موضوعات أخرى

15/12/2018 13:30

خديجة الكور الناطقة باسم البام: الوسام الحقيقي هو وسام الشعب وكنت غادي نتعين على رأس الهاكا لكن الرياح مشات فاتجاه آخر

15/12/2018 13:00

غير يكون بنادم كابر بالخبز وأتاي فهادي كافية أنه تردو وطني حقيقي غيور على البلاد وهو لي عارف مصلاحتها، وهذا هو الموضيل الجديد ديال ولد الشعب

15/12/2018 10:00

الحلقة الأخيرة من سلسلة “مرايا الأمراء والملوك والسلاطين المغاربة”…كيفية وطرق تمويل الشرعية السياسية للملوك المغاربة !! ح 180