الرئيسية > آش واقع > البوليساريو تشكات من طرد برلمانيين باسكيين لميريكان
03/12/2019 14:20 آش واقع

البوليساريو تشكات من طرد برلمانيين باسكيين لميريكان

البوليساريو تشكات من طرد برلمانيين باسكيين لميريكان

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

إشتكت جبهة البوليساريو لمجلس الأمن الدولي، طرد أربعة برلمانيي باسكيين من مدينة العيون يوم الأحد الماضي الموافق للأول من دجنبر.

وبعث ممثل جبهة البوليساريو سيدي عمار رسالة مستعجلة لممثلة الولايات المتحدة الأمريكية الرئيسة الحالية لمجلس الأظن الدولي، كيلي كرافت، بعد طرد البرلمانيين المواليين للبوليساريو، معتبرا ان زيارتهم للعيون كانت في سياق ” معاينة حالة حقوق الإنسان في الإقليم بشكل مباشر ومقابلة الناشطين الصحراويين في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني”.

وإتهمت البوليساريو المملكة المغربية ب” التعتيم الإعلامي على الوضع الحقوقي بالمنطقة”، مطالبة مجلس الأمن ب “الضغط اللازم على المغرب لضمان أن يتمكن مراقبو حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة والمراقبون الدوليون من الدخول إلى الصحراء”، محملا الأمم المتحدة المسؤولية القانونية والأخلاقية لبذل قصارى جهدها لضمان حماية حقوق الإنسان في الصحراء.

ويشار أن إبعاد البرلمانيين الباسكين من العيون كانت نتيجة لمخالفتهم قوانين الهجرة المتعارف عليها، بحيث تستوجب مشاركة الأجانب في أي نشاطات سياسية أو حقوقية الحصول على ترخيص في هذا الصدد، علما بأن البرلمانيين الباسكيين كانوا بصدد زيارة العيون بتأشيرة سياحية.

موضوعات أخرى