الرئيسية > آش واقع > البوليساريو تستفز باجتماع عسكري فالمنطقة العازلة
25/05/2020 12:00 آش واقع

البوليساريو تستفز باجتماع عسكري فالمنطقة العازلة

البوليساريو تستفز باجتماع عسكري فالمنطقة العازلة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

واصلت جبهة البوليسلريو سلسلة إستفزازاتها المرتبطة بالضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لإنتزاع موقف بخصوص قضية الصحراء، حيث عقدت ما تسمى ب “هيئة الأركان العامة” إجتماعا باتفاريتي في المنطقة العازلة.

وقالت وكالة جبهة البوليساريو، أن الإجتماع بحث تقييم السداسي الأول من المرحلة في ميدان الدفاع والأمن، فضلا عن مراجعة البرنامج السنوي وتقييم الحالة الصحية والوبائية والإجراءات الإحترازية التي تقوم بها النواحي العسكرية وقواتها بالقطاعات العملياتية في ظل تفشي وباء كورونا في العالم، حسبها.

وباتت جبهة البوليساريو مسؤولة في الفترة الأخيرة عن الزيادة في منسوب التوتر بالمنطقة برمتها جراء حملة إعلامية تقودها ضد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، ومجلس الأمن الدولي والإتحاد الأوروبي، وكذا أخرى ميدانية من خلال الإجتماع العسكري وزيارة قيادات عسكرية لها رفقة زعيمها ابراهيم غالي للمنطقة العازلة، وهو التوتر الذي تحاول من خلال لفت الأنظار نتيجة لفقدانها الثقة في المنظومة الأممية التي لم تتمكن من تعيين خليفة للمبعوث الأممي المستقيل هورست كولر منذ سنة وتوقف العملية السياسبة لنزاع الصحراء.

موضوعات أخرى

12/07/2020 13:00

شكون قرصن صفحة الفايس ديال هشام العلوي ولد عم الملك؟: لا ندري ما الهدف.. وتعليقات مسيئة لمحمد السادس ما حيدهاش باش دار تدوينتو