الرئيسية > آش واقع > البوليساريو بغات تستأنف ضد الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وها فوقاش
16/04/2019 12:30 آش واقع

البوليساريو بغات تستأنف ضد الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وها فوقاش

البوليساريو بغات تستأنف ضد الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وها فوقاش

محمود الرگيبي كود العيون //

علمت “گود” ، ان محامي جبهة البوليساريو، الفرنسي جيل ديڤرز، أعلن عن تقديم طلب لإستئنافين جديدين في 25 أبريل أمام محكمة العدل الأوروبية، الأول ضد إتفاقية الشراكة العامة التي إعتمدها مجلس أوروبا، والثاني ضد إتفاقية مصائد الأسماك التي صادق عليها البرلمان الأوروبي في فبراير الماضي، واللتان تشملان منتوجات ومياه الصحراء.

وكان امحمد خداد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في جبهة البوليساريو أعلن من روسيا أن الجبهة ستباشر اجراءات رفع الدعوى القضائية الأسبوع المقبل، مؤكدا اقتناع الجبهة بملفها القانوني، وكذا رفض المحكمة الأوروبية للإتفاقيات الموقعة بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

يذكر أن المحكمة الأوروبية سبق لها أن رفضت خلال شهر فبراير الماضي شكاية قدمتها جبهة البوليساريو، والتي طالبت فيها بـ”إلغاء قرار المجلس الأوروبي الصادر في 16 أبريل 2018 والذي ينص على فتح مفاوضات مع المغرب لتعديل اتفاقية الشراكة المتعلقة بالصيد البحري، بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية وإبرام بروتوكول ينفذ ذلك الاتفاق”، كما أن المحكمة قضت في حينه بأن تتحمل الجبهة “دفع تكاليف القضية المقدمة ضد مجلس الاتحاد الأوروبي”.

موضوعات أخرى

22/04/2019 10:00

أب الزفزافي لـ”گود”: إسرائيل طلقات سراح الأسرى الفلسطينيين عندما أضربو عن الطعام.. ودياولنا مابغاوش يطلقوهم مخليينهم يموتو

22/04/2019 09:30

الحكومة باغية تسالي الحوار الاجتماعي قبل فاتح ماي.. الكاتب العام لنقابة السي دي تي لـ”كود”: جاوبنا الداخلية ووصلنا لشي أمور مقبولة