الرئيسية > آش واقع > البوليساريو انتقدات الأمم المتحدة بسبب الرالي لي داز من الگرگرات
16/01/2020 13:30 آش واقع

البوليساريو انتقدات الأمم المتحدة بسبب الرالي لي داز من الگرگرات

البوليساريو انتقدات الأمم المتحدة بسبب الرالي لي داز من الگرگرات

محمود الرگيبي – گود العيون //

‏جبهة ‎البوليساريو انتاقدات موقف الأمم المتحدة من مرور رالي “افريكا ايكو رايس” عبر المعبر الحدودي الكركارات في اتجاه الأراضي الموريتانية.

وعبرت جبهة البوليساريو في رسالة بعثها زعيمها ابراهيم غالي إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، عن استيائها من ما جاء في بيان المتحدث بإسم الأمين العام الأممي، بشأن مرور رالي “افريكا ايكو رايس”، عبر معبر الكركارات، كما انتقدت في ذات الرسالة الحرص الذي أبدته المنظمة الدولية لكي يمر الرالي ب”بسلام”، وكذا دعوتها الأطراف ل”ممارسة أقصى درجات ضبط النفس”، خاصة وأن الدعوة بدت موجهة إلى البوليساريو.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” قد طالب ب “الالتزام بأقصى درجة من الاعتدال والتخلي عن أي توتر عند معبر الكركارات”، وذلك عقب قيام مجموعة من النشطاء الموالين لجبهة البوليساريو، بإغلاق الطريق المؤدية إلى المعبر، ومحاولتهم منع مرور المتسابقين ب “رالي ايكو رايس” عبره في اتجاه موريتانيا، مشيرا إلى أنه “من المهم السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة والامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييراً في الوضع الراهن في المنطقة العازلة”.

موضوعات أخرى

18/01/2020 20:30

إمام جامع وصف اللي كايخلي مراتو تسافر بالديوث.. وحاجي لـ”كود”: “النيابة العامة خاصها تحرك مساطر المتابعة ضدو وهادشي عمرو كان فالإسلام”