الرئيسية > آش واقع > البوليساريو: افتتاح قنصليات فالصحرا انتهاك لقوانين الاتحاد الإفريقي
24/10/2020 19:30 آش واقع

البوليساريو: افتتاح قنصليات فالصحرا انتهاك لقوانين الاتحاد الإفريقي

البوليساريو: افتتاح قنصليات فالصحرا انتهاك لقوانين الاتحاد الإفريقي

محمود الركيبي – مكتب العيون //

على إثر إقدام ثلاث دول أفريقية وهي غينيا بيساو وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية امس الجمعة، على افتتاح قنصليات بالداخلة، تعبيرا منها عن دعمها الكامل لموقف المملكة من النزاع الإقليمي حول الصحراء، أصدرت جبهة البوليساريو بيانا استنكرت فيه بشدة هذا القرار.

ووصفت البوليساريو افتتاح قنصليات بالداخلة، بأنه عمل عدائي موجه ضدها، وصبت جام غضبها على الدول الثلاث التي اعتبرتها بأنها “لا وازع أخلاقي لها”، وأن قرارها “يمثل انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية للقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي”.

واعتبرت الجبهة ان افتتاح هذه القنصليات هو “محاولة للتشويش على الاحتجاجات السلمية البطولية المتواصلة بالمعبر الحدودي الكركارات”، على حد تعبير البيان، كما أنه يتزامن مع “مشاورات مجلس الأمن بشأن تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو”، داعية الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن للتدخل لوقف مسلسل افتتاح قنصليات بالأقاليم الجنوبية، مهددة بأنها لن تقف مكتوفي الأيدي في وجه ذلك.

موضوعات أخرى

26/11/2020 20:30

استهداف رجالات الصحراء.. أبلاضي البرلمانية السابقة عن البي جي دي: الدرهم رجل وطني مخلص ومتواضع وقدم الكثير للساكنة يعمل أكثر مما يتكلم واستهدافه اجرام واسفاف بالعملية السياسية