محمود الركيبي -كود- العيون //

علنات البوليساريو أن زعيمها ابراهيم غالي صيفط رسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتعبير عن تعازيه فوفاة السفير الروسي بالجزائر فاليريان شوفاييف.

وأشارت وكالة أنباء جبهة البوليساريو إلى أن زعيم الجبهة قد عبر في هذه الرسالة عن تعازيه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وللحكومة وللشعب الروسي.

وقال زعيم البوليساريو إن السفير الروسي الراحل كان سباقا في زيارة مخيمات تندوف والاطلاع في عين المكان على واقع ومعاناة ساكنة المخيمات، مضيفا بأن البوليساريو فقدت بوفاته صديقا أكد أن أبواب السفارة الروسية مفتوحة في وجهها، وأنه كان متفهما لواقعها ومستعدا لتطوير العلاقات الثنائية، على حد تعبير الرسالة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية الروسية قد نعت أول أمس الأربعاء، السفير الروسي بالجزائر فاليريان شوفاييف، الذي توفي بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 69 عاما.

وسبق للسفير الروسي الراحل أن قام بزيارة لمخيمات تندوف حيث التقى بزعيم البوليساريو ابراهيم غالي، وذلك في إطار زيارة انسانية قام بها وفد من سفراء عدد من الدول بالجزائر، والتي نظمتها المفوضية السامية لغوث اللاجئين، وذلك للاطلاع عن كثب على الوضع الإنساني بهذه المخيمات الواقعة فوق التراب الجزائري.