الرئيسية > آش واقع > فالوقت اللي هوما كيرفضوه.. البوليساريو: اجتماع مجلس الأمن غايحسم الإسم ديال المبعوث الأممي الجديد فالصحرا
21/04/2021 10:20 آش واقع

فالوقت اللي هوما كيرفضوه.. البوليساريو: اجتماع مجلس الأمن غايحسم الإسم ديال المبعوث الأممي الجديد فالصحرا

فالوقت اللي هوما كيرفضوه.. البوليساريو: اجتماع مجلس الأمن غايحسم الإسم ديال المبعوث الأممي الجديد فالصحرا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

القيادي فالبوليساريو، والمتابع من طرف القضاء الإسباني بسباب جرائم ضد الإنسانية، البشير مصطفى السيد، أعلن بلي الجلسة اللي غادي يعقدها مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء لبحث تطورات نزاع الصحراء، غاتشهد طرح إسم مبعوث أممي جديد، لشغل هذا المنصب الشاغر منذ استقالة المبعوث السابق الألماني هورست كولر سنة 2019.

وأشار الوزير المستشار في الرئاسة في البوليساريو في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إلى أن بعض التسريبات تتحدث عن مبعوث شخصي جديد سيقدمه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو كَوتيريس أثناء هذه الجلسة.

هذا وتتجه أنظار المتابعين لنزاع الصحراء، اليوم الأربعاء، إلى الجلسة المغلقة التي سيعقدها مجلس الأمن الدولي، والتي سيخصصها لبحث مستجدات الوضع المتعلق بالنزاع الاقليمي حول الصحراء، حيث من المقرر أن يستمع أعضاء المجلس، لإحاطة سيقدمها الممثل الخاص رئيس بعثة “مينورسو” كولن ستيوارت.

إحاطة من المرتقب أن يضع خلالها كولن ستيوارت، أعضاء مجلس الأمن الدولي، أمام صورة الأوضاع الميدانية، في ظل استمرار البعثة الأممية في أداء مهامها المتمثلة بمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار، وذلك على الرغم من إعلان جبهة البوليساريو في 13 من نونبر الماضي، عن تنصلها من الإلتزام بهذا الإتفاق الذي أبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز