الرئيسية > آش واقع > البنك الأوروبي دعم المقاولات الصغرى والتجارة فالمغرب بتمويل وصل لـ40 مليون اورو
11/08/2020 16:20 آش واقع

البنك الأوروبي دعم المقاولات الصغرى والتجارة فالمغرب بتمويل وصل لـ40 مليون اورو

البنك الأوروبي دعم المقاولات الصغرى والتجارة فالمغرب بتمويل وصل لـ40 مليون اورو

عمـر المزيـن – كود الرباط//
[email protected]

أعلن البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، اليوم الثلاثاء، عن دعمه للمقاولات الصغرى والتجارة في المغرب، من خلال تمويل قدره 40 مليون يورو ممنوح للقرض العقاري والسياحي.

وجرت مراسم التوقيع الافتراضي على اتفاقية التمويل بحضور الرئيس-المدير العام للقرض العقاري والسياحي، لطفي السقاط، وفرانسيس ماليغ، المدير العام للمؤسسات المالية التابعة للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، وماري-ألكسندرا فييو-لابوري، مديرة مكتب المغرب للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، ومايك تايلور، المسؤول عن المؤسسات المالية بمنطقة الجزء الجنوبي والشرقي من حوض البحر الأبيض المتوسط.

وبالنسبة للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، تشكل المقاولات الصغرى والمتوسطة القلب النابض للاقتصاد المغربي، وهي الأكثر تضررا من جراء الأزمة الصحية والاقتصادية الراهنة المترتبة عن وباء “كوفيد-19″.

وأوضح بلاغ صادر عن البنك الأوروبي، أنه سيمنح في إطار هذه التسهيلات، قرضا بقيمة 20 مليون يورو للقرض العقاري والسياحي قصد توفير تمويل متوسط الأجل للمقاولات الصغرى والمتوسطة، ومن ثم زيادة منح التمويلات خارج منطقة الدار البيضاء الكبرى-الرباط، ويتمركز 70 في المائة من الاقتصاد المغربي.

وإلى جانب هذا القرض، يؤكد البنك الأوروبي، حسب قصاصة نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، يقدم البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية خط تمويل تجاري بقيمة 20 مليون يورو، من أجل تيسير معاملات الاستيراد والتصدير لفائدة الشركات المغربية.

موضوعات أخرى

26/09/2020 12:30

معهد باستور فليل فشمال فرنسا اكتشف دوا يقدر يكون فعال ضد كورونا.. ومدير المعهد: غادي نديرو تجارب سريرية وإلى تأكدنا انه مزيان غنبداو نخدمو بيه ف2021